خلاف بين محافظ الجيزة ونواب لجنة الإدارة المحلية بسبب محور الملك عبد الله

الخميس، 13 أبريل 2017 06:36 م
خلاف بين محافظ الجيزة ونواب لجنة الإدارة المحلية بسبب محور الملك عبد الله لجنة الإدارة المحلية -أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب المنعقد الآن، برئاسة المهندس أحمد السجينى، جدلًا كبيرا حول الموقف النهائى من مشروع محور الملك عبد الله، وهل سيتم تنفيذه ويوجد تمويل له أم لا؟. 
 
وكان الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة العمرانية، تقدم بطلب إحاطة بخصوص الموقف النهائى من مشروع محور ترعة الزمر، قال فيه إنه توجد حالة من الضبابية والغموض حول موعد البدء فى أعمال تطوير ورصف محور ترعة الزمر الذى يقع بمنطقة حى العمرانية بمحافظة الجيزة والذى يبلغ طوله 18 كم، حيث أنه بتاريخ 29 يناير 2017 قامت إدارة المرافق والطرق التابعة لمجلس مدينة الجيزة بإرسال كتابًا إلى الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان من أجل الإفادة عن الموقف النهائى فيما يخص تنفيذ مشروع المحور من عدمه، وذلك حتى يتسنى إدراج القطاع السابق ذكره بخطة الرصف الخاصة بمدينة الجيزة، وعليه فقد قام الجهاز بالرد على الكتاب فى يوم 8 فبراير 2017 بأنه قد سبق، وأن تم مخاطبة قطاع البنية الأساسية والأنشطة والخدمات الإنتاجية بوزارة التخطيط بتاريخ 8 يونيو 2015 من أجل إدراج المشروع ضمن الخطة الاستثمارية للجهاز المركزى للتعمير، ولكن لم يتم إدراجه حتى تاريخه.
 
وطالب النائب بالإعلان عن خطة زمنية واضحة ومحددة فيما يخص مشروع البدء فى مشروع المحور من أجل تحديد الموقف النهائى من أعمال التطوير والإنشاءات وصيانة البنية التحتية بالقطاع والبالغ طولها 3 كم بعرض 40 متر تقريبًا.
 
ووجه النائب محمد فؤاد، سؤالًا إلى اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية المنعقد الآن، عن موعد البدء فى مشروع محور الملك عبد الله، قائلا: "الناس أكلت وشى على رصف شارع ترعة الزمر وكل ما نحاول نعمل حاجة يقولوا المحور، الناس بهدلتنا".
 
وتابع: "شارع ترعة الزمر متوقفة أعمال الصيانة فيه لإنه من المزمع إنشاء طريق محورى للربط بين دائرى المنيب ودائرى أبو قتادة، تحت اسم "محور الملك عبد الله"، ومنذ ذلك الحين تم التوقف عن تطوير وصيانة الشارع فأصبح بهذه الصورة الكريهة.
 
ورد المحافظ، قائلا : "هيبتدى قبل شهر 7، والتمويل هييجى من بيع أرض المطار إمبابة"، بينما علق النائب علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، قائلًا : " دا مش صحيح، المشروع ده تكلفته ٢ مليار جنيه  وواحد من أكبر ٣ مشاريع هتتنفذ فى الجيزة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة