روسيا: استهداف القاعدة الجوية بسوريا انتهاك للمعايير الدولية

الخميس، 13 أبريل 2017 03:55 ص
روسيا: استهداف القاعدة الجوية بسوريا انتهاك للمعايير الدولية فلاديمير سافرونكوف نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، إن الضربة الجوية الأمريكية التى استهدفت القاعدة الجوية فى سوريا "انتهاك واضح للمعايير الدولية".

وأضاف سافرونكوف فى إطار التصويت على مشروع القرار الغربى حول سوريا، الأربعاء، "أن الضربة انتهاكا للمعايير الدولية وللقانون الدولى ودون تفويض من مجلس الأمن الدولي".. وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وأكد سافرونكوف أيضا على أن ضربة الولايات المتحدة لقاعدة "الشعيرات" "جرت قبل إجراء تحقيق دولى يثبت وجود هجوم كيماوى على بلدة خان شيخون".

وكانت الولايات المتحدة قد شنت ليلة الجمعة الماضي، ضربات جوية استهدفت مطار الشعيرات بمحافظة حمص فى المنطقة الوسطى، بـ59 صاروخا من سفنها ومن دون أية أدلة مؤكدة زعمت واشنطن أنه من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائى فى محافظة إدلب.

يذكر أن هجوما بالأسلحة الكيميائية أسفر عن مقتل وإصابة العشرات معظمهم من الأطفال باختناق، فى بلدة خان شيخون بريف إدلب فى 4 أبريل وسط إدانة دولية واسعة. إلا أن سوريا نفت بشكل قاطع استخدام الغازات السامة فى خان شيخون وأكدت أن الجيش السورى لا يملك أى نوع من أنواع الأسلحة الكيميائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة