طرح السلع الغذائية تحت إشراف الرقابة الإدارية فى رمضان.. الهيئة تنسق مع التموين لتكثيف المعروض من السلع.. وصول 8 آلاف طن دواجن من الخارج.. وإقامة شوادر بالمحافظات لطرح اللحوم الطازجة بـ75 جنيهًا للكيلو

الخميس، 13 أبريل 2017 09:00 ص
طرح السلع الغذائية تحت إشراف الرقابة الإدارية فى رمضان.. الهيئة تنسق مع التموين لتكثيف المعروض من السلع.. وصول 8 آلاف طن دواجن من الخارج.. وإقامة شوادر بالمحافظات لطرح اللحوم الطازجة بـ75 جنيهًا للكيلو على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وسلع تموينية
كتب: مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص الحكومة وكافة الأجهزة المعنية لتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم للمواطنين خلال شهر رمضان، نسقت هيئة الرقابة الإدارية مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بهدف توفير السلع طوال الشهر المبارك خاصة السلع الأساسية، وكذلك السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث قامت وزارة التموين بإعداد خطة بشأن توفير المنتجات وإقامة الشوادر بالمحافظات بيع اللحوم بأسعار مخفضة.

 

وأكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هيئة الرقابة الإدارية تنسق حاليا مع الوزارة وكذلك مختلف المحافظات للاطمئنان على توافر السلع طوال شهر رمضان، وعدم حودث أى أزمات فى المنتجات، خاصة السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك والتى يزداد فيها معدل استهلاك المواطنين، حيث سيتم تكثيف طرح المنتجات والتعاقد على كميات كبيرة من اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30%، كما سيتم طرح سلع رمضان "الياميش" إضافة إلى تكثيف السيارات المتنقلة فى مختلف المحافظات لبيع السلع فى الأماكن التى لا يتواجد فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية

 

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هيئة الرقابة الإدارية التقت مسئولى وزارة التموين، وكذلك مسؤلى المحافظات بشأن الاطمئنان على توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم طوال شهر رمضان، لافتا إلى أنه سيتم طرح العديد من السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتى "العامة لتجارة الجملة والمصرية للجملة" التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وكذلك طرح سلع رمضان "قمر الدين السورى، والزبيب الإيرانى والمشمشية، والتين السورى، وبلح نصف جاف".

 

وأوضح المصدر أنه سيتم التعاقد على كميات كبيرة من اللحوم السودانية الطازجة بسعر 75 جنيها للكيو والدواجن بسعر 25 جنيها للكيلو، وأنه سيصل 8 الاف طن دواجن من الخارج خلال شهر مايو المقبل ضمن الكميات المتعاقد عليها استعداد لشهر رمضان المبارك، كما سيتم طرح سلع المكرونة وزيت الطعام الخليط وزيت عباد وزيت ذرة ومسلى وشاى وفول معبأ وطحينة وجبنة وداوجن مجمدة ولحوم طازجة بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30%، إضافة إلى طرح مرقة دجاج وصلصة طماطم وخلطة فيجيتار، وكذلك طرح المنظفات فى منافذ توزيع السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

وأشار المصدر إلى أنه سيتم الاتفاق مع الشركات المنفذة للكروت الذكية بالسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز بالعمل فى الأوقات التى سيتم تحديدها، وذلك تيسيرًا على المواطنين فى الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح للمواطنين، كما سيتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن زيادة معدلات ضخ البوتاجاز طوال أيام الشهر لمنع حدوث أى أزمات مع إمداد المحافظات بكميات الأسطوانات التى تحتاجها أول بأول، إضافة إلى توفير سيارات متحركة لمد أى منطقة تحتاج للبوتاجاز طوال شهر مع تكليف مفتش تموين بكل مستودع لمتابعة صرف الأسطوانات والتأكد من بيعها للمواطنين بالسعر الرسمى وعدم تهريبها للسوق السوداء.

 

وفى سياق متصل، قال محمود العسقلانى رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء أن توقيع بروتوكول بين هيئة الثروة السمكية والشركة المصرية لتسويق الأسماك بوزارة التموين سيعمل على توفير منتجات الأسماك للمواطنين وحمايتهم من جشع التجار، لافتا إلى أن بعض الموظفين فى المزارع السمكية يتعمدون إفساد هذا الاتفاق لصالح كبار تجار الأسماك والذين يحصلون على إنتاج هذه المزارع بأسعار منخفضة وبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة.

 

وشدد محمود العسقلانى على ضرورة دعم وزارة التموين للشركة المصرية للأسماك واستعادت الفروع التى تم ضمها للشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حتى يتم توزيع الأعباء والمصاريف الإدارية على عدد كبير من فروع التوزيع.

 

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد تعاقدت على شراء السلع من الموردين لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة "العامة للجملة والمصرية للجملة" فى مختلف المحافظات بأسعار مخفضة تتراوح من 20% إلى 25%، وكذلك طرح السلع ومنتجات اللحوم بمعارض أهلا رمضان، حيث سيتم طرح لفة قمر الدين السورى زنة 400 جرام بسعر يتراوح من 24 إلى 25 جنيهًا، وقمر الدين المصرى من 18 إلى 19 جنيهًا، كما سيتم طرح جوز الهند "الفيتنامى، السيرلانكى" بسعر من 58 إلى 60 جنيها للكيلو، وطرح البلح نصف الجاف المصرى بسعر يتراوح من 8 إلى 11 جنيها للكيلو، وطرح الـ"قراصيا المستوردة" بسعر يتراوح من 75 إلى 87 جنيهًا للكيلو.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة