هندى يزعم إصابته بالسرطان بسبب أبراج الهواتف

الخميس، 13 أبريل 2017 06:16 م
هندى يزعم إصابته بالسرطان بسبب أبراج الهواتف أبراج محمول - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث من موقع IBTIMES البريطانى أن هناك رجلا هنديا يعد هو الأول من نوعه الذى يقنع محكمة بأن الإشعاع الكهرومغناطيسى من برج الهاتف المحمول هو سبب إصابته بمرض السرطان، إذ تمكن "هاريش تشاند تيوارى" البالغ من العمر 42 عاما من إقناع المحكمة العليا الهندية بإغلاق محطة قاعدة متنقلة تابعة لشركة الهاتف المحمول المملوكة للدولة، قائلا إن التعرض المستمر لموجات الراديو من البرج على مدى 14 عاما أدى إلى إصابة تيوارى بسرطان الغدد الليمفاوية، إذ يقع البرج على مسافة 50 مترا من منزله.

وذكرت صحيفة التايمز الهندية أن تيوارى رفع القضية إلى المحكمة ولكن من غير الواضح ما إذا كان قد طلب تعويضات أو لمجرد إثبات أن اللوم يقع على محطة القاعدة المتنقلة، وقدم محاموه أدلة تثبت أن الإشعاع من أبراج الهاتف المحمول كان ضارا حقا للإنسان والحيوان.

ويدعى الناشطون، أن محطات القاعدة المتنقلة لها تأثير سلبى ليس فقط على البشر ولكن أيضا الحيوانات، إذ تم إثبات أن تلك الموجات الخارجة من أبراج الهاتف المحمول تسبب فى اختفاء النحل والعصافير والغراب.

وقالت الحكومة الهندية وجمعية مشغلى الهواتف الخلوية فى الهند فى المحكمة أن المخاوف بشأن الإشعاع الكهرومغناطيسى المسبب للسرطان لا أساس له من الصحة تماما، وأنه لا توجد دراسات علمية تثبت ادعاءات الناشطين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة