أطفال دور رعاية الأيتام بالفيوم يبدعون فى رسومات عن الأم والأصدقاء

الجمعة، 14 أبريل 2017 08:44 م
أطفال دور رعاية الأيتام بالفيوم يبدعون فى رسومات عن الأم والأصدقاء دار ايتام
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبارات نقشت بخط جميل باللون الأبيض كتب فيها "أنا معايا ربنا أحسن من أى حد" و"أنا بحبك يا أمى".. كل تلك الرسومات رصدتها عدسة "اليوم السابع" فى جولة داخل دور رعاية الأحداث والأيتام فى محافظة الفيوم.

 

ففى دار "عائشة حسنين" لرعاية الأيتام ومجهولى النسب؛ كتبت الطفلة اليتيمة رحمة عبارة موجعة قالت فيها "أنا معايا ربنا أحسن من أى حد.. وأنا والله يا ماما بحبك موت"، أما في دار أيتام "الحادقة" كان أهم ما دونه طفل على حائط غرفته أسماء زملائه فى الدار، وكتب على قلب كبير مرسوم على الحائط: "المتحابون فى الله أفضلهم عند الله"، وفى دار جمعية "شفيع الفيوم" للأيتام؛ شهدت حوائط غرف الأطفال تعليق رسومات مبهجة بألوان مختلفة تشبه رسم الفنانين المحترفين، وكانت جميعها لأشكال من الطبيعة.

 

الدكتور مالك فتحى، أخصائى طب الأطفال بمستشفى الفيوم العام، قال فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إن هذه الرسومات تخرج ما بداخل الأطفال من عواطف نحو الله، أو عائلتهم، أو أصدقائهم، أما فى جمعية "شفيع الفيوم" فإن الوضع المعيشى ممتاز، حيث يشعر الأطفال أنهم يقيمون فى فندق، فبدأ ذلك يؤثر على حالتهم النفسية، وبدأوا يبدعون فى رسوماتهم.

 

وأشار طبيب الأطفال إلى أنه أثناء مرافقته لحملة الرقابة الإدارية الأخيرة على دور الأيتام، والتى شملت دار رعاية الأحداث بدمو، وقع الكشف الطبى الظاهرى علة الأطفال وتبين أنهم يعانون من حالة الضعف العام، وتظهر عليهم أعراض مرضية تدل على سوء التغذية، وعدم الرعاية اللازمة لهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة