بالصور.. استئصال ورم يزن "10 كيلو" من بطن فتاة 16 سنة بالمنوفية

الجمعة، 14 أبريل 2017 08:42 م
بالصور.. استئصال ورم يزن "10 كيلو" من بطن فتاة 16 سنة بالمنوفية استئصال الورم
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن فريق طبى بمستشفى مصر المنوفية بالجمعية الشرعية بقرية ساقية أبو شعرة بمحافظة المنوفية، من استئصال ورم يزن 10 كيلو جرامات لفتاة تبلغ 16 سنة.

 

وقال رشيد الفرماوى، رئيس مجلس إدارة المستشفى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إن المستشفى تجرى العديد من العمليات الجراحية المتميزة، وبها العديد من الحالات التى تكون من الحالات الصعبة، ولكن الفريق الطبى المتميز المتواجد بالمستشفى نجح فى العديد من العمليات وحقق بها نتائج كبيرة.

 

وأكد الدكتور هانى يوسف العسكرى، الطبيب الذى أجرى العملية، أن الفتاة كانت تشكو فى البداية من وجع دائم بالبطن، وعلى الفور تم عمل الأشعة المختلفة وتبين وجود ورم، ولزم الأمر تدخل جراحى لاستئصال الورم.

 

وأشار إلى إجراء العملية بمعاونة فريق طبى متخصص، لتُعَد الأولى من نوعها التى تجرى فى قرية مصرية، فهى العمليات النادرى جدًا، وتحتاج إلى إجراؤها فى أكبر المستشفيات.

 

وأوضح العسكرى، أن الورم كان يحتل كل منطقة البطن، والحوض، والحجاب الحاجز، وصعوبة فى التنفس، من فتاة يبلغ عمرها 16 سنة، لافتا إلى أن العملية المسجلة فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية على مستوى العالم هى عملية واحدة لاستئصال ورم كان وزنه 18 كيلو جرام.

اثناء-العملية-
اثناء-العملية-

الورم-
الورم-

الورم-٢
الورم-٢

الورم-اثناء-الاستئصال
الورم-اثناء-الاستئصال

الورم-بعد-الاستئصال
الورم-بعد-الاستئصال

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة