خوفا من الأيدى المرتعشة...

أمين سر "تشريعية البرلمان" يطالب بتعديل التشريعات المقيدة للمسئولين

السبت، 15 أبريل 2017 03:12 م
أمين سر "تشريعية البرلمان" يطالب بتعديل التشريعات المقيدة للمسئولين ايهاب الخولى عضو مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب إيهاب الخولى، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بإصدار تشريع يحمى المسئولين سواء وزراء أو محافظين من المحاسبة والمساءلة من أى خطأ وقرار يتخذوه، وذلك للقضاء على الأيادى المرتعشة للمسئولين ـ بحسب قوله.

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يطالب بأن يحاسب المسئول ويحاكم عند ارتكابه خطأ جسيما، وأن تعدل التشريعات القائمة التى تغل يد المسئول عن اتخاذ القرارات خوفا من المحاكمة، وحتى تكون هناك مرونة فى اتخاذ القرارات بما يحقق الصالح العام للوطن وللمواطنين، وفى الوقت ذاته عدم التغاضى عن أخطاء تعد خروجا عن مقتضيات وواجبات وظيفته ومسئوليته الوطنية.

وشدد "الخولى" على ضرورة منح المحافظين صلاحيات واسعة وقوية فى قانون الإدارة المحلية الجديد، من أجل أن يكون لهم دورا فاعلا فى تحقيق تنمية شاملة داخل محافظاتهم والتعامل والتفاعل الإيجابى مع المشكلات والقضايا الملحة.

 

 










مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى قرفان من نواب البرلمان

لية فيش على راسهم ريشة دول اول ناس يتحاسبوا على فسادهم و قراراتهم الخاطئة

فكر ضحل فكر غبى لا مسؤولية اية القرف دة نائب فعلا وقح جتكم القرف فقدنا اى ثقة فى امثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

دعوة للفســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاد

هذه دعوة لزيادة الفساد ، إذا كانت كل هذه القوانين واللوائح التي يعتبرها السيد أمين السر مكبلة ولدينا كل هذا الكم من الفساد الذى لم يكن يتصوره عقل فما بالنا لو تركنا محاسبة المسؤول ؟ ياسعادة أمين السر .. بوصلة المسؤول معروفة مصلحة مصر وشعبها أي قرار يتخذها مراعيا هذه البوصلة يضع اصبعه في عين التخين لو أراد محاسبته وقد عملنا مع أمثال هؤلاء المسؤولين وكان إذا اتهم يذهب مرفوع الرأس للمحاكمة ويخرج مرفوع الرأس لأنه نظيف اليد وطني عمل ماتميليه عليه مسؤولية المنصب وضميره ووطنيته تجاه وطنه وشعبه وكان يزيل الحكم " وتطالب العدالة بتدخل المشروع لتعديل ......الخ " .. ياسعادة أمين السر : المرتعشون لايصلحون أصلا للمناصب خاصة في بلد ظروفها كظروف مصر ، مصر تريد أسـود يملكون قلب أسد وشجاعته طالما هم أشراف ووطنيون وعيونهم وقلوبهم على مصلحة مصر وشعبها فهذه هي البوصلة ... ولاتنسى أن أي مسؤولية يقابلها محاسبة .. نحن لانخترع العجلة ...

عدد الردود 0

بواسطة:

طبال

حضرتك بتطالب بقانون الفوضة و الإهمال مصر مش تكية لأحد من يخطأ فيها يحاسب

اى خطأ إن كان يحاسب علية المسئول إذا كان كبير أو صغير لو كنت يا حضرة النائب محتاج لقانون مثل هذا اقعد على طرابيزة مع فيفى عبدة و صافيناز و دينا و شرعوا كيف تشأون, بزمتك ما رجعتش نفسك و أتكسفت

عدد الردود 0

بواسطة:

said

ودا علشان أنت تحمي مصالح المسئولين الخاصة وعدم معاقبتهم من الأخطاء

وانت لو واثق في عملك ومخلص ما كنتش تتطالب بقانون يحمى المسئولين من المحاسبة وأنت لم تصلح أمين سر لتشريعة البرلمان

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اتخمينا فيك يا سياده النائب...انت تريد تقنيين الفساد ...بقوانييين

....تنسى ان احدا ينتخبك مره اخرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة