ظهور 4 أنواع من القرش الحوتى بشواطئ سفاجا

السبت، 15 أبريل 2017 02:40 م
ظهور 4 أنواع من القرش الحوتى بشواطئ سفاجا القرش الحى يظهر بشواطئ سفاجا - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جمعية الإنقاذ البحرى بالبحر الأحمر، رصدها 4 أنواع للقرش الحوتى بشواطئ مدينة سفاجا جنوب البحر الأحمر، بعد ظهوره من قبل عدة مرات بشواطئ البحر الأحمر، أخرها  فى مرسى علم هذا العام.

وقال حسن الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحرى وحماية البيئة، ل اليوم السابع، أنه ورد بلاغ لغرفة عمليات الجمعية من أحد أعضائها خلال قيامه برحلة بحرية برصد 4 أنواع من القرش الحوتى المسالم بشواطئ سفاجا.

وأكد الطيب لـ"اليوم السابع"  أن القرش الحوتى حيوان مسالم وظهوره يدل على التنوع البيولوجى التى تتميز به بيئة البحر الأحمر .

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الانقاذ البحرى أن القرش الحوتى يتغذى على الهائمات البحرية، عن طريق شفط كمية كبيرة من المياه وفلترتها وبقاء الهائمات والتغذى عليها.

وأشار إلى أن القرش الحوتى يتردد بشكل دائم على شواطئ البحر الأحمر وأن الحياة البحرية والمائية مطمئنة ونظيفة جدا، لتواجد مثل هذه الحيوانات صديقة الإنسان والمهددة بالإنقراض جراء عمليات الصيد الجائر .

وطالب رئيس مجلس إدارة  جمعية الانقاذ البحرى وحماية البيئة حماية نوع القروش الحوتى،  برصد ميزانية لحمايتها، وقد حدث منذ عدة سنوات قتل أحد تلك الأنواع بالسويس.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ده حوت وديع وغلبان..ممكن تغطس وتسبح جنبه

...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة