صحيفة بريطانية: ترامب "متهور" ونهجه العنيف طال العالم من موسكو لبكين

الأحد، 16 أبريل 2017 05:57 م
صحيفة بريطانية: ترامب "متهور" ونهجه العنيف طال العالم من موسكو لبكين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "أوبزرفر" البريطانية، فى افتتاحيتها اليوم الأحد، إن تحذيرات عديدة نُقلت للناخبين الأمريكيين من عدم خبرة دونالد ترامب، ومن اختياراته وتهوره، وتأثير ذلك على رئاسته، وبالفعل ثبت صدق التحذير بعد أقل من 3 شهور فى الحكم.
 
واعتبرت الصحيفة، أن سلوك ترامب "المتهور" يدفع العالم إلى عهد جديد يدعو للقلق، جراء عدم الاستقرار الاستراتيجى الخطير، وهو الأمر الذى ظهر بشكل كبير فى حالة كوريا الشمالية، متابعة: "الرئيس الأمريكى تخلى بشكل مفاجئ عن سياسات عدم التدخل، وعاد إلى دور الشرطى العالمى. 
 
وأشارت الافتتاحية، إلى أن "ترامب" زاد عدد القوات الأمريكية فى سوريا، فضلا عن أنه شن ضربة عسكرية على قاعدة الشعيرات العسكرية التابعة للنظام السورى، الأمر الذى أثار نوعا من التوتر مع روسيا، الحليف الأساسى لـ"دمشق"، وذلك فى الوقت الذى ألقى فيه "أم القنابل" على تنظيم داعش فى أفغانستان، ليرسل بعد ذلك قوة بحرية إلى مياه شبه الجزيرة الكورية. 
 
واعتبرت صحيفة "أوبزرفر" البريطانية فى افتتاحيتها، أن نهج الرئيس الأمريكى دونالد ترامب "عنيف" وغير معروف النتائج فيما بتعلق بالقضايا الدولية الحساسة، وأنه طال العالم من موسكو إلى الشرق الأوسط، إلى بكين، ليوسع نطاق عدم الاستقرار الاستراتيجى بين الأعداء والحلفاء على حد سواء. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة