كوريا الجنوبية: إطلاق كوريا الشمالية صاروخا يهدد العالم كله

الأحد، 16 أبريل 2017 04:11 ص
كوريا الجنوبية: إطلاق كوريا الشمالية صاروخا يهدد العالم كله إطلاق صاروخ _ صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، إن أحدث عملية إطلاق صواريخ من كوريا الشمالية يهدد العالم بأسره وحذرت من عمل عقابى إذا أدى ذلك إلى استفزازات أخرى مثل إجراء تجربة نووية أو إطلاق صاروخ بعيد المدى .

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية فى بيان إن"إظهار كوريا الشمالية مجموعة متنوعة من الصواريخ الهجومية خلال العرض العسكرى الذى جرى أمس والإقدام على إطلاق صاروخ باليستى اليوم استعراض للقوة يهدد العالم بأسره."

وقالت القيادة الأمريكية فى المحيط الهادى إن الصاروخ"انفجر بشكل شبه فوري" لدى اختبار إطلاقه اليوم الأحد. وجاء إعلان القيادة قبل ساعات من وصول مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى إلى كوريا الجنوبية لإجراء محادثات بشأن برنامج الأسلحة الكورى الشمالى .

من جهتها أعلنت هيئة أركان القوات المشتركة فى كوريا الجنوبية اليوم الأحد، أن بيونج يانج حاولت إطلاق صاروخ مجهول، غير أن الإطلاق انتهى بالفشل.

وقالت الهيئة فى بيان (بثته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية) أن كوريا الشمالية حاولت صباح اليوم إطلاق صاروخ غير محدد فى منطقة شينبو بمحافظة هام كيونج الجنوبى. ..مضيفة أنها تعتقد بأن الإطلاق انتهى بالفشل.

ولم يتم بعد تأكيد أى نوع من الصواريخ الذى حاولت بيونج يانج إطلاقه.

وذكرت الهيئة أنها تجرى عملية التحليل فيما يتعلق بالإطلاق مثل نوعه وغيره.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صباح يوم 5 أبريل الجارى صاروخا بالستيا يُعتقد أنه متوسط المدى من طراز كيه ان-15 والذى طار لمسافة نحو 60 كلم قبل سقوطه فى بحر الشرق.

وقال مصدر فى الجيش الكورى الجنوبى أن الصاروخ الفاشل الذى أطلقته كوريا الشمالية يمكن أن يكون نفس النوع الذى أطلقته فى الخامس من الشهر الجارى، وتشير التحليلات إلى أنه سقط بعد قطع مسافة ليست طويلة من موقع الاطلاق من البر.

وجاءت محاولة إطلاق الصاروخ وسط التوترات المتزايدة مع الولايات المتحدة التى تمارس ضغوطا عسكرية ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووى والصاروخى.

ويرى مراقبون أن كوريا الشمالية كشفت أمس السبت عن 3 صواريخ بالستية عابرة للقارات فى العرض العسكرى الذى أقيم بمناسبة الذكرى السنوية الـ105 لميلاد مؤسسها الراحل كيم إيل سونج، وأطلقت صاروخا اليوم، بهدف إظهار نيتها بعدم الاستسلام أمام الضغوط العسكرية للولايات المتحدة.

ويرى مراقبون عسكريون أن هناك احتمالا كبيرا أن تطلق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا فى غضون تاريخ 25 من الشهر الجارى الذى يصادف مرور 85 عاما على تأسيس الجيش الشعبى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة