مش بس أحمد رمزى.. 5 أفلام عالمية تنبأت بتكنولوجيات قبل ظهورها بسنوات

الأحد، 16 أبريل 2017 06:07 م
مش بس أحمد رمزى.. 5 أفلام عالمية تنبأت بتكنولوجيات قبل ظهورها بسنوات أحمد رمزى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول الناشطون اليوم فيديو لفيلم يرجع تاريخه لفترة الستينيات يظهر فيه النجم أحمد رمزى يشرح فكرة شركة مماثلة بشكل كبير للفكرة التى يقوم عليها تطبيقات السيارات الخاصة مثل "أوبر"، ولكن لم يكن فيلم أحمد رمزى فقط هو الذى تنبأ بأمر متطور حدث فى المستقبل، ولكن هناك سلسلة من الأفلام العالمية التى تنبأت بتكنولوجيات قبل ظهورها بسنوات طويلة، نرصد لك أبرزها فيما يلى.

- A SPACE ODYSSEY

توقع هذا الفيلم ظهور مكالمات الفيديو وخدمات ذكاء اصطناعى تشبه "سيرى" الموجود حاليا بهواتف آيفون، وليس هذا فقط بل توقع أيضا السياحة الفضائية المقرر أن يتم إطلاقها السنوات القادمة.

مكالمات الفيديو
مكالمات الفيديو

 

- AIRPLANE II: THE SEQUEL

تنبأ هذا الفيلم بالماسحات الضوئية لكامل الجسم فى المطارات، وهو أمر لم يكن ظهر بعد عندما تم إنتاج هذا الفيلم فى عام 1982.

ماسحات الجسم
ماسحات الجسم

 

- THE TERMINATOR

هذا الفيلم تنبأ بوجود الروبوتات القاتلة، ولكن حتى الآن لم يظهر هذا المفهوم بشكل كبير، وتنبأ أيضا بالطائرات بدون طيار العسكرية منذ عام 1986.

روبوتات قاتلة
روبوتات قاتلة

 

- BACK TO THE FUTURE PART II

أغلب التكنولوجيات التى ظهرت فى هذا الفيلم عام 1989، يتمتع بها العالم الآن مثل، الهواتف المحمولة والحذاء الذى يربط نفسه تلقائيا، والسيارات الطائرة وغيرها.

سيارات طائرة
سيارات طائرة

 

- TOTAL RECALL

فى عام 1990 ظهر مفهوم السيارة ذاتية القيادة خلال هذا الفيلم لأول مرة وكان هناك روبوت هو السائق، والآن هناك شركات متعددة مثل جوجل وأبل وفورد يعملون على اختبار نماذج سيارتهم الذاتية.

سيارات ذاتية
سيارات ذاتية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة