أكرم القصاص - علا الشافعي

تامر عبدالمنعم

السايس..

الإثنين، 17 أبريل 2017 11:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل مهنة السايس مهنة مستحدثة أم مهنة قديمة ولها جذور؟ إذا افترضنا أن سايس اليوم هو السايس المقصود، إذن فهى مهنة شديدة الحداثة!! أما عن السايس المقصود بمقالى هذا فهو مهنة قديمة ولها جذور، فحتى السنوات الأولى من خمسينيات القرن الماضى، كان السايس فى مصر المحروسة لا يعمل ولا يجرؤ على ممارسة هذه المهنة إلا من خلال المحافظة، وبالطبع كان هناك إجراءات تتخذ من أجل تفعيل هذه الممارسة، أهمها على الإطلاق الكشف عن هوية هذا السايس وصحيفته الجنائية، ومن ثم يتم تمييزه بـ«شارة» خاصة يرتديها فوق ذراعه، وكانت التعريفة والرسوم شديدة التواضع، أيضاً كان السايس إلى جوار عمله أحد عناصر الأمن الموجودة بالشارع على عكس الآن، فالآن حدث ولا حرج، فأى بلطجى أو سوابق يمكن أن يمارس هذه المهنة وبدون أى إجراء، سواء من المحافظة أو القسم أو حتى سوبر ماركت!! وأى تسعيرة يستطيع أن يطبقها ويفرضها هذا البلطجى على خلق الله المساكين، الذين يمتلكون سيارات ولا يجدون أماكن لتوقيفها.. أنقذونا يا أولى الأمر. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

midooo

رجاء الحل

معاك حق والله ..

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الاسطورة

تحياتى استاذ تامر انا مازالت استغرب لماذا لا تنشر مقالاتك فى ابرز الصحف العالمية ؟ او على الاقل يتم تجميعها في كتاب ليكون مرجع للاجيال الصغيرة تتعلم منه .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

منظومة فساد

السايس عباره عن منظومة فساد كامله و كل جنيه بتدفعه بتساهم في استمرار المشكله و تفاقمها، الحل في المواجهه و عدم الرضوخ و اللي خايف على عربيته يركب مواصلات او شركات التوصيل

عدد الردود 0

بواسطة:

لجنة الوزارة جاية

ادارة العريش التعليمية

مهنة محترمة جدا فيلم لوبنى واحمد ماظهر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة