انسحاب الزمالك أمام المقاصة حديث صحف العالم.. جول: الأبيض بطل "الأوضاع السيئة" فى مصر.. البيان الإماراتية: مفاجأة الموسم.. الإعلام البرتغالى: فريق إيناسيو "لم يحضر أحد".. والبطولة المغربى: فضيحة

الإثنين، 17 أبريل 2017 11:00 ص
انسحاب الزمالك أمام المقاصة حديث صحف العالم.. جول: الأبيض بطل "الأوضاع السيئة" فى مصر.. البيان الإماراتية: مفاجأة الموسم.. الإعلام البرتغالى: فريق إيناسيو "لم يحضر أحد".. والبطولة المغربى: فضيحة الزمالك والمقاصة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفردت الصحف العالمية والعربية مساحات واسعة للحديث عن انسحاب نادى الزمالك من مباراة المقاصة، التى كان من المفترض إقامتها أمس الأحد، بملعب "بتروسبورت"، وهو اللقاء المؤجل من الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدورى المصرى.

 

وأبدت الصحف البرتغالية اندهاشها الشديد من ما يتعرض له المدرب البرتغالى إيناسيو مع الزمالك، الذى لم يظهر بملعب "بترو سبورت" لمواجهة المقاصة، وقالت صحيفة "أبولا"، "الزمالك لم يتواجد فى ملعب مباراة المقاصة بمسابقة الدورى المصرى، فريق إيناسيو يتحدث أنه اتفق مع اتحاد الكرة على إقامة المباراة الثلاثاء، وهو ما لم يؤكده مسئولو الاتحاد المصرى".

ابولا البرتغالية
ابولا البرتغالية

 

وأضافت الصحيفة، "الزمالك لم يحضر إلى ملعب المباراة، فيما ظهر فريق المقاصة وطاقم الحكام على أرض الملعب، لذلك العقوبات تنتظر الفريق الأبيض".

 

فى حين قال موقع "zerozero"، أن فريق الزمالك الذى يتولى تدريبه إيناسيو قرر الانسحاب من المباراة، حضر منافسه المقاصة لأرض الملعب وقرر الحكم إنهاء اللقاء بعد مرور 20 دقيقة لعدم حضور الطرف الثانى".

موقع zerozero  البرتغالي
موقع zerozero البرتغالي

 

موقع "مايس فوتبول" البرتغالى أكد أن الزمالك الذى يدربه مواطنه إيناسيو، تسبب فى إثارة جدل جديد بمصر، حيث إنه لم يظهر فى ملعب "بتروسبورت" من أجل اللعب أمام المقاصة، وأنه فقد نقاط المباراة بسبب انسحابه منها.

 

صحيفة مياس فوتبول
صحيفة مياس فوتبول

 

وأشار الموقع إلى أن المباراة كان مقرراً إقامتها السبت، ولكن تم تأجيلها لأسباب أمنية، بداعى الانشغال بتأمين أعياد الأقباط، قبل أن يتقرر إقامتها الأحد، وهو ما اعترض عليه الزمالك.

 

وأكد "مايس فوتبول" أن الحكم ولاعبى المقاصة نزلوا إلى الملعب، وظلوا به لمدة 20 دقيقة، حتى يظهر الزمالك، ولكنها ألغيت بعدما لم يحضر الفريق الأبيض، وتم احتساب المقاصة فائزاً بها.

 

ونقل الموقع البرتغالى تصريحات مرتضى منصور رئيس الزمالك، التى أكد خلالها أنه اتفق مع محمد عبد السلام رئيس المقاصة على خوض المباراة يوم الثلاثاء، ولكن الأخير خالف هذا الاتفاق وذهب بلاعبيه لخوض المباراة.

 

كما علق موقع "جول" العالمى على هذا الأزمة قائلاً: إن ما حدث يعد قرارا مثيرا للدهشة من الزمالك، مؤكداً أن الفارس الأبيض فرض نفسه منذ فترة كبطل لكل الأوضاع المثيرة والسيئة فى كرة القدم المصرية بأكملها.

 

موقع جول العالمي يتحدث عن انسحاب الزمالك
موقع جول العالمي يتحدث عن انسحاب الزمالك

 

وقال الموقع العالمى، إن النادى الذى يرأسه مرتضى منصور لم يذهب للمباراة، ولكن رغم ذلك نزل الحكم محمد فاروق ولاعبو المقاصة إلى أرض الملعب، وانتظروا حتى مرور 20 دقيقة، قبل أن يعلن الحكم إلغاء المباراة، مشيرا إلى احتساب النتيجة للمقاصة، وفرض عقوبات على الأبيض.

 

ونوه "جول" بأن الزمالك هدد بالانسحاب من الدورى بالفعل فى شهر ديسمبر الماضى، بسب اعتراضه على التحكيم، مؤكداً أن ما حدث فى ملعب "بتروسبورت"، بالإضافة إلى هزيمته فى 4 مباريات متتالية قضى على آماله فى التأهل لدورى أبطال أفريقيا فى الموسم المقبل.

 

فى حين وصفت صحيفة "البيان" الإماراتية، ما حدث بملعب "بتروسبورت" بـ"مفاجأة الموسم"، مشيرة إلى أن الجميع لم يتوقع أن تشهد مسابقة الدورى المصرى، مثل هذه المفاجأة بعدم حضور نادى الزمالك إلى ملعب مباراته مع المقاصة بعد خلافات نشبت بين إدارة القلعة البيضاء واتحاد الكرة حول موعد المباراة.

صحيفة البيان الاماراتية
صحيفة البيان الإماراتية

 

أما موقع "البطولة" المغربى، فكتب "الزمالك ينسحب من مباراة بالدورى المصرى"، مضيفًا، "انتظر الحكم الدولى محمد فاروق أزيد من 22 دقيقة، قبل أن يعلن عن انسحاب فريق الزمالك، بعدما لم يتوجه لاعبو هذا الأخير إلى ملعب بتروسبورت الذى كان سيحتضن مباراتهم أمام المقاصة رغم حضور لاعبى هذا الأخير وقيامهم بتدريبات الإحماء فوق أرض الملعب"، متابعًا، "يعود سبب عدم خوض فريق الزمالك لهذه المواجهة كنوع من الاحتجاج على برمجتها فى هذا التاريخ، بعد تأجيلها فى وقت سابق سابق بطلب من الأمن، باعتبار تزامنها مع انشغالهم بتأمين عيد المسيحيين، قبل أن يعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم عن تحديد الأحد كموعد لإجراء المباراة، وهو ما رفضه رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور مهددا بالانسحاب وعدم خوض اللقاء، قبل أن ينفذ رئيس الابيض تهديده".

 

وأضاف الموقع أيضًا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "فضيحة.. فريق عربى كبير له تاريخ عريق ينسحب من مباراته بالدورى المحلى لسبب غريب".

 









الموضوعات المتعلقة

أحمد توفيق يخطط للرحيل من الزمالك

الإثنين، 17 أبريل 2017 09:00 ص

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة