بالصور.. الحياة بقى لونها بمبى.. الآلاف يحتفلون بأعياد الربيع وشم النسيم فى المحافظات..الحدائق العامة والشواطئ والمصايف كاملة العدد..والأمن ينتشر فى الشوارع لمنع التحرش

الإثنين، 17 أبريل 2017 03:57 م
بالصور.. الحياة بقى لونها بمبى.. الآلاف يحتفلون بأعياد الربيع وشم النسيم فى المحافظات..الحدائق العامة والشواطئ والمصايف كاملة العدد..والأمن ينتشر فى الشوارع لمنع التحرش  احتفالات شم النسيم فى المحافظات
المحافظات هند المغربى-حسن عبد الغفار-هناء أبو العز–جاكلين منير -حسن عفيفى-محمد سليمان-عماد عرفة -عمرو خلف-فايزة مرسال -محمود مقبول–أسماء على بدر –سيد نون-محمود شاكر-هانى فتحى-محمد حيزة-عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بمبى بمبى الحياة بقى لونها بمبى".. بهذه الكلمات غنت سندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى، أغنيتها الشهيرة احتفالا بفصل الربيع، كما تغنى بها اليوم الآلاف فى محافظات مصر المختلفة خلال احتفالهم بأعياد الربيع وشم النسيم فى الحدائق والمتنزهات المختلفة، ففى الإسكندرية استقبلت الشواطئ، مئات المصطافين فى احتفال أعياد الربيع وشم النسيم، وتوافد المواطنين من المحافظات المجاورة لتصبح جميع الشواطئ كاملة العدد فى الساعات الأولى من اليوم.

المصطافين على شواطىء الإسكندرية
المصطافين على شواطىء الإسكندرية

 

جولة تفقدية لتفقد استعدادات الشواطىء
جولة تفقدية لتفقد استعدادات الشواطىء

 

زحام على شواطىء الإسكندرية فى الساعات الأولى من اليوم
زحام على شواطىء الإسكندرية فى الساعات الأولى من اليوم

 

ويقول مصطفى عبدالفتاح، أحد المصطافين ، أنهم جاءوا ليحتفلوا بأعياد شم النسيم من محافظة البحيرة إلى الإسكندرية كما اعتادوا منذ سنوات طويلة ، مسيراً إلى الاستعدادات والتجهيزات هذا العام مختلفة عن العام الماضى من حيث نظافة الشوارع والشواطىء.

 

وكان قد أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال أعياد القيامة المجيدة والربيع وشم النسيم ، وذلك بالحدائق والمتنزهات والشواطئ وجميع الأماكن ، لاستقبال زوارها ، مؤكدا أنه تم رفع حالة الاستعدادات القصوى لتأمين الكنائس ودور العبادة للأخوة الأقباط.

اقبال الزوار على الحديقة قبال المواطنين
اقبال الزوار على الحديقة قبال المواطنين

اقبال الرواد
اقبال الرواد

توافد الزوار
توافد الزوار

 

كما خرج الأهالى بصحبة أطفالهم للإحتفال، خاصة فى حديقة الحيوان والمعروفة بحديقة النزهة، وتقول الدكتورة إيمان مخيمر، مدير حديقة حيوان الإسكندرية،، إنه على الرغم من التطوير ونقص الحيوانات، إلا أن الإقبال على الحديقة، مازال كثيف فما يقرب من 50 ألف زائر يأتى فى فترة شم النسيم، كعادته سنويًا لرؤية الحيوانات والصعود عبر البرج، بالإضافة إلى الملاهى، مشيرة إلى وجود خطة محكمة لاستقبال أعياد شم النسيم، أولها منع الإجازات عن العاملين، وزيادة عدد منافذ البيع لاستقبال الزوار الذين يتوافدون بالآلاف.

 

وفى البحر الأحمر شهدت الشواطئ وخاصة مدينة الغردقة، اقبالاً كبيراً وتوافد المئات من المواطنين المحتفلين بأعياد شم النسيم من البحر الأحمروالمحافظات الأخرى، وكان النادى الإجتماعى بالغردقة صاحب النصيب الأكبر من حيث أعداد المحتفلين بأعياد الربيع، وكذلك شاطئى رقم 5 و4 حيث اصطحب المحتفلون، أكلات  الفسيخ والرنجة والمشروبات على شاطئ البحر فى جو عائلى ممتع وذلك وسط تشديدات امنية مكثفة.

النادى الاجتماعى بالغردقة
النادى الاجتماعى بالغردقة

 

شم النسيم بالغردقة
شم النسيم بالغردقة
 
وفى كفر الشيخ شهد مصيف بلطيم بشواطئه ، إقبالا كبيرا من الأهالى، كما شهدت محال بيع الفسيخ والسمك زحامًا شديدًا من الزائرين للمصيف، وشهدت مداخل المصيف زحاماً للسيارات، والتى تنقل الراغبين لقضاء أعياد الربيع بالمصيف وسط إجراءات أمنية، حفاظاً على حياة المتواجدين، كما توافد عدد كبير من الزائرين من الشباب والفتيات والأطفال على مستأجرى الدراجات للتمتع بقضاء أوقات بالطواف بها على شواطئ المصيف بطرق خصصت لذلك.

 

كما شهدت حديقة الحيوان بكفر الشيخ إقبالًا متوسطًا من الأهالى، والمحتفلين بشم النسيم، لأول مرة عن الأعوام السابقة التى كانت تشهد زحاماً كبيراً، وافترش الأهالى الأرض والطرقات الجانبية بالحديقة وبعدد من المناطق الخضراء بها، لتناول الفسيخ .

الاسر تفترش رضية حديقة الحيوان بكفر الشيخ
الاسر تفترش رضية حديقة الحيوان بكفر الشيخ

اقبال توسط بحديقة الحيوالن بكفر الشيخ
اقبال توسط بحديقة الحيوان بكفر الشيخ

افتراش الارض بحديقة الحيوان بكفر الشيخ
افتراش الارض بحديقة الحيوان بكفر الشيخ

وفى دمياط شهدت شواطئ مدينة رأس البر، إقبالاً كبيرًا من قبل المواطنين من مختلف المحافظات لقضاء إجازة يوم شم النسيم، حيث امتلأت الشواطئ بآلاف المواطنين الذين توافدوا منذ الصباح للاستمتاع بمياه البحر، وشهدت شواطئ 77 و79 و89 و101 إقبالا كبيرا من رحلات اليوم الواحد وهو ما سبب زحاما كبيرا بتلك الشواطئ عن بقية الشواطئ الأخرى، كما توافد الزائرون على الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ، وسط اجواء مبهجة.

 

و قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، إن المحافظة استعدت بكامل أجهزتها لاستقبال المصطافين على شواطئ مدينتى رأس البر ودمياط الجديدة، ووفرت كافة الخدمات لرواد المدينتين من دورات المياه، والكافيتريات، وسيارات الاسعاف ورجال الإنقاذ البحرى. 

 

 وأكد محسن عزيز رئيس مدينة رأس البر لليوم السابع أنه تم الاستعداد لاستقبال رواد المدينة فى يوم شم النسيم وموسم الصيف، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة فى الغطس والإنقاذ وذلك لتزويد شواطئ المدينة بـ 100 رجل انقاذ مدربين وحاصلين على شهادات معتمدة من الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ، كما تم تزويد إدارة الشاطئ و6 لنش سريع و2 موتوسيكل مائى بالإضافة إلى وضع عدد 32 برج انقاذ بطول الشاطئ بعد تسويه الرمال الموجوده على الشاطئ بالكامل.

 

كما تم تجهيز سيارات الإسعاف، حيث تم تزويد منطقة الشاطئ بـ 4 سيارات وتحديد أماكن لتواجدهم بالإضافة إلى وضع 4 خيم للتائهين وعمل صيانات على الأدشاش ودورات المياه بطول الشاطئ، حيث يوجد بالشاطئ 8 دورات مياه رجالى و8 دورات حريمى بالمجان بطول الشاطئ الشاطئ.

 

وأشار سمير عثمان مدير عام التموين بدمياط إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ، استعدادًا لاستقبال شم النسيم، لافتًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات، كما تم إلغاء إجازات العاملين ومفتشى المخابز ومستودعات أنابيب البوتاجاز، موضحًا أنه تم التنسيق مع مديريتى الطب البيطرى والصحة، وتم شن حملات تفتيشية ورقابية، للتأكد من سلامة الأغذية والأسماك المملحة المطروحة فى الأسواق خلال شم النسيم.

 

وفى المنوفية، تفقد الدكتور هشام عبدالباسط محافظ المنوفية الإستاد الرياضى بشبين الكوم لمشاركة المواطنيين إحتفالهم بأعياد الربيع وشم النسيم بحضور مدير مديرية الشباب والرياضة ورئيس حى غرب شبين الكوم ، حيث تفقد المحافظ الحدائق بالإستاد للاطمئنان على مدى جاهزيتها لاستقبال الزائرين بإعتبارها من أهم المتنزهات بالمحافظة، وأثناء التفقد استمع المحافظ إلى شكاوى بعض المواطنين وعلى الفور وجه المختصين بسرعة حلها.

هشام عبدالباسط محافظ المنوفية أثناء الجولات
هشام عبدالباسط محافظ المنوفية أثناء الجولات

 

هشام عبدالباسط محافظ المنوفية واحد الاطفال
هشام عبدالباسط محافظ المنوفية واحد الاطفال

 

هشام عبدالباسط محافظ المنوفية يصافح المواطنين
هشام عبدالباسط محافظ المنوفية يصافح المواطنين

 

وفى القليوبية توافد الأهالى على حدائق ومتنزهات مدينة القناطر الخيرية للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم وسط أجواء الفرحة والبهجة داخل الحدائق والمساحات الخضراء الشاسعة التى تتمتع بها مدينة القناطر منتجع الغلابة.

وقال رجب عبدالرازق رئيس مدينة القناطر الخيرية،‘نه تم فتح حدائق المدينة منذ الصباح الباكر لإستقبال الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة مشيرا إلى أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين القادمين للقناطر لقضاء يوم سعيد وسط حدائقها على النيل مؤكدا بان غرفة العمليات لم تتلقى إلى شكاوى أوما يعكر صفو الزائرين،

توافد الاهالى
توافد الاهالى

 

لعب الاطفال وسط الحدائق
لعب الاطفال وسط الحدائق
 

وفى بنى سويف أكد المهندس حنفى محمود عبد العظيم، مدير حديقة الحيوان ببنى سويف، أن الحديقة تشهد اقبالا ملحوظا من قبل أهالى المحافظة منذ الصباح الباكر هذا العام، مشيراً إلى زيادة الاعداد فى فترة ما بعد الظهر عقب انكسار درجة الحرارة المرتفعة

 

وفى السويس استقبلت الحدائق والمتنزهات والشواطئ بالسويس والعين السخنة الآف المواطنين الذين يحتفلون بيوم شم النسيم داخل محافظة السويس، وشهدت حدائق مدينة بورتو فيق وكورنيش السويس المطلين علي خليج السويس أقبال كبير من جانب المواطنين لقضاء اليوم بالحدائق.

المواطنين بالحدائق
المواطنين بالحدائق

 

توزيع أكياس القمامة علي المواطنين
توزيع أكياس القمامة علي المواطنين

وفى قنا احتفل الآلاف من أهالى محافظة قنا بمختلف المراكز بشم النسيم وسط تواجد أمنى مكثف حيث شهدت المتنزهات والحدائق العامة وكورنيش النيل تواجد الآلاف من الاهالى والأطفال وجاء استقلال المراكب للتنزه فى النيل والصيد وركوب الخيل أشهر مظاهر الاحتفالات مع انتشار باعة العاب الاطفال والحلوى، هذا فى الوقت الذى قررت الجهات المعنية غلق منطقة القناطر أحد أشهر مناطق احتفالات شم النسيم بمراكز شمال محافظة قنا ومنع الاحتفالات بها لهذا العام لدواعى أمنية.

 

وأفاد مصدر مسئول أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق ومحافظة قنا، قررت إلغاء الاحتفالات بشم النسيم فى منطقة الخزان " قناطر نجع حمادى" لهذا العام لدواعى أمنية وذلك بعد أن شنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة لإزالة كافة التعديات من المرافق والباعة الجائلين الذين انتشروا بالمنطقة خلال الايام الماضية استعدادا للاحتفالات، لافتا أن ذلك على خلفية وقوع عدد من المشاجرات وحوادث الغرق بالمنطقة خلال الاعوام الماضية 

 

فيما قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا أن المحافظة تشهد استعداد تام لتهيئة الاحتفالات للمواطنين من خلال فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل لاستقبال المواطنين بالمجان بالإضافة إلى التنسيق مع الاجهزة الامنية بقيادة اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا لتكثيف التواجد الامنى لتأمين الاحتفالات بشكل كامل كما تم تجهيز فرق الإنقاذ النهرى للتعامل مع اية حالات طارئة ووضع خطه لأعمال النظافة والتجميل الدورية بالشوارع والحدائق والمتنزهات العامة للحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظة. 

 

وفى سياق متصل تفقد اللواء صلاح حسان مدير أمن قنا بتفقد خدمات تأمين الكورنيش والمتنزهات وأماكن استقلال المراكب النيلية أثناء توافد المواطنين بمناسبة اعياد الربيع ووجه بتشديد الرقابة على العائمات النيلية.

 

 وفى المنيا خرجت الأسر المنياوية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وانتشرت علي كورنيش النيل وتجمعت حول الالعاب الموجدة عليه كما ظهر التزاحم بشكل كبير علي الحديقة الدولية من الصباح، وكانت الالعاب والبلالين والمراكب النيليه الاكثر اقبالا من الفتيات والأطفال.

الاطفال يتوافدون على الالعاب بالمنيا
الاطفال يتوافدون على الالعاب بالمنيا

 

المواطنون يفترشون الارض على الكورنيش بالمنيا
المواطنون يفترشون الارض على الكورنيش بالمنيا

 

المراكب النيليه بالمنيا
المراكب النيليه بالمنيا

 

ويقول مجدي نصر المتحدث باسم مجلس مدينة المنيا الاستعداد لاحتفالات الربيع بدأت منذ حوالي اسبوعين من حيث التجهيز ورفع الاشغالات لتوفير مساحة للاسر المنياوية للاستمتاع باجواء الربيع ما انتشر العاملين بجمع القمامة بشكل متواصل لمنع تراكم القمامة.

 

وقال اللواء عصام البديوي محافظ المنيا أن هناك تنسيق كامل بين الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية لتوفير الأمن والأمان للاحتفال بأعياد الربيع ومنع التحرش واستغلال الباعة الجائلين للمواطنين.

 

فيما قالت ندي إبراهيم إحدي المواطنات المتواجدات علي كورنيش النيل ان اليوم الجمع يجلس بجوار بعضه لا فرق بين مسلم ومسيحي فقير وغني الجميع يجلس علي الارض والسعادة تظهر علي اعينهم  الجميع واستمتعت بالأجواء الجميله التي ترسمها الاعياد علي وجوه المواطنين .

 

ومن ناحية اخري قال محمد رجب أحد اصحاب المراكب ان الاقبال كبير خاصة من الشباب والفتيات علي استقلال المراكب والسير في النيل مع الموسيقي، ونستعد لهذا الموسم بتعليق مكبرات الصوت علي المراكب وتنظيفها وصيانتها حرصا علي ارواح المواطنين وجذب لهم لاستقلال المراكب ولفت اننا ننتظر هذا اليوم من العام الي العام لنشعر اننا نجحنا في توفير السعادة لأسرنا وأضاف ان اغلب من يستقلون المراكب النيليه في الاعياد اسر كامله تريد ان تستمتع بالنيل واجواء الربيع.

 

وفى أسيوط فتحت الحدائق العامة ،والمتنزهات والنوادى النهرية، والعبارات النهرية والأندية، والملاهى بمحافظة أسيوط ابوابها اليوم الإثنين أمام المحتفلين بأعياد الربيع، وشم النسيم ، حيث امتلأت الحدائق العامة بجمهورها الذى يفد اليها من كافة مراكز المحافظة مصطحبين معهم أكلات شم النسيم من " ملوحة "، وفسيخ، ورنجه فضلا عن الترمس والحمص والفول السودانى وغيرها من المأكولات التى اعتاد المواطنون تناولها فى مثل هذه الاحتفالات .

زحام شديد فى الحدائق
زحام شديد فى الحدائق

 

اقبال المواطنين على الحدائق
اقبال المواطنين على الحدائق

 

وفضل المواطنين التواجد بالأماكن العامة والمتنزهات والحدائق العامة نظرا لقلة قيمة تذاكر الدخول مقارنة بالنوادى النهرية ،والأندية المملوكة لبعض المؤسسات بالمحافظة والأندية الخاصة، والكافيهات التى رفعت من اسعار تذاكر الدخول فضلا عن الأرقام المبالغ فيها الغير منضبطة فيما يخص أسعار المأكولات والمشروبات.

 

وفى جنوب سيناء قدمت فرقة الموسيقى العسكرية بمديرية أمن جنوب سيناء، عرضًا عسكريًا وعزف الأناشيد الوطنية، أمام ساحة العلم بالعاصمة طور سيناء، احتفالًا بشم النسيم. تابعها اللواء طلعت العناني، مدير إدارة قوات الأمن انتشر عمال الوحدة المحلية بطور سيناء منذ الصباح الباكر في شوارع وميادين العاصمة وخاصة منطقة الكورنيش وشاطيء القمر والكيلاني للتأكيد على النظافة والتجميل يقودهم فوزي همام رئيس المدينة .

الموسيقى المسكرية تعزف الاغانى الطونية امام المواطنين بساحة العلم
الموسيقى المسكرية تعزف الاغانى الطونية امام المواطنين بساحة العلم

 

المحاسب فوزى همام رئيس مدينة طور سيناء وسط الفرقة الموسيقية
المحاسب فوزى همام رئيس مدينة طور سيناء وسط الفرقة الموسيقية

 

المواطنين يتفعل مع الموسقية
المواطنين يتفعل مع الموسقية

 

وفى سوهاج شهدت محافظة سوهاج توافد العائلات والأسر بشكل ملحوظ على الحدائق العامة والمتنزهات، وخاصة استاد سوهاج الرياضى وجزيرة القرمان وجزيرة الزهور، وشهدت أماكن التجمعات والاحتفالات والحدائق تواجدا أمنيًا لتأمين المواطنين فى جميع مراكز المحافظة على مدار اليوم، حيث جابت دوريات الشرطة المتحركة بشكل مكثف الشوارع الرئيسية والميادين لتأمين المواطنين فى أماكن التجمعات والحدائق والمتنزهات والمنشآت الحيوية. 

 

توافد الأهالى على الاستاد الرياضى بسوهاج للاحتفال باعياد الربيع
توافد الأهالى على الاستاد الرياضى بسوهاج للاحتفال باعياد الربيع

 

الشباب يحتفلون بالحدائق العامة بسوهاج
الشباب يحتفلون بالحدائق العامة بسوهاج

 

المعدية النهرية فى طريقها لجزيرة القرمان بسوهاج
المعدية النهرية فى طريقها لجزيرة القرمان بسوهاج

 

الأولاد والبنات فى الملاهى بإستاد سوهاج الرياضى فى عيدالربيع
الأولاد والبنات فى الملاهى بإستاد سوهاج الرياضى فى عيدالربيع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة