"قنبلة" انسحاب الزمالك تهدد مصير الدورى.. الأبيض يجهز لإلغاء المسابقة بالتصعيد.. وزير الرياضة يرفض التدخل.. الأهلى يحذر من المجاملات.. الجبلاية ترفض الاستسلام.. ورئيس المقاصة: "أنا مش فتوة ولا إحنا فى غابة"

الإثنين، 17 أبريل 2017 03:37 م
"قنبلة" انسحاب الزمالك تهدد مصير الدورى.. الأبيض يجهز لإلغاء المسابقة بالتصعيد.. وزير الرياضة يرفض التدخل.. الأهلى يحذر من المجاملات.. الجبلاية ترفض الاستسلام.. ورئيس المقاصة: "أنا مش فتوة ولا إحنا فى غابة" فريق المقاصة يصافح طاقم تحكيم مباراة الزمالك
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت أزمة مباراة الزمالك والمقاصة، ووصلت إلى مرحلة خطيرة، عقب انسحاب الأول رسميًا من اللقاء، الذى كان مُقررًا له مساء أمس الأحد، فى الجولة الـ22 للدورى، اعتراضًا على عدم تأجيل اللقاء، ووصلت الأمور ذروتها عل مدار الساعات الماضية، بعدما أعلن اتحاد الكرة أنه سيُطبّق اللائحة على الزمالك، والتى تقضى باعتبار الزمالك خاسرًا أمام المقاصة بنتيجة (صفر_2)، بجانب خصم 3 نقاط منه، فضلًا عن تغريمه 200 ألف جنيه.

 

اتحاد الكرة يُعلن العقوبات خلال ساعات

ومن المُقرر أن يُعلن اتحاد الكرة عقوبات نادى الزمالك خلال الساعات القليلة المقبلة، والتى سيكون لها دور كبير فى "تهدئة" الأجواء أو اشتعالها أكثر وأكثر، وإن كانت الدلائل تُشير إلى أن اتحاد الكرة مازال يرفض فكرة الاستسلام أو التراجع أمام الزمالك.

 

الزمالك لم يقف مكتوف الأيدى أمام تأكيدات الجبلاية بشأن العقوبات المنتظرة، وأعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، رفضه التام عقوبات الجبلاية بل أعلن إمكانية تصعيد الصراع ضد اتحاد الكرة للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" وإلغاء بطولة الدورى.

 

ومازال الأمر مُعقدًا فى الشارع الكروى، لاسيما بعدما أعلن رئيس نادى الزمالك، أنه سيذهب لاستاد بتروسبورت من أجل مواجهة المقاصة باعتبار أن غدا هو الموعد الذى كان مُتفقًا عليه مع اتحاد الكرة.

 

الوزير يرفض التدخل

 فيما رفض المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة، التدخل فى الأزمة، وأعلن أن الوزارة ليست طرفًا فى هذه الأزمة تمامًا، بل أنه هاجم من طالب بالتدخل، قائلًا: يطالبون بحل الأزمات ثم يُحاكمونا على التدخل الحكومى فى شئون الأندية".

 

الأهلى يراقب ويُحذر

ولم يكن الأهلى بعيدًا عن هذه الأزمة، فقد كان يُتابعها عن كثب رغم التزام مسئوليه الصمت ورفض التعليق عليها علانية، فقد فتحت الإدارة الحمراء خط اتصالات مع الجبلاية لمعرفة تطورات الأزمة، وأعلن أنه لن يصمت إذا تم اتخاذ قرار "مُجاملة" للزمالك ولا يُحقق مبدأ تكافؤ الفرص، وينتظر الجميع قرار اتحاد الكرة ورد فعل الزمالك ومعه المقاصة، الذى ظهر مُتضامنًا مع اتحاد الكرة، ويخشى الكثيرون أن تؤثر هذه الأحداث الساخنة على مصير الدورى.

 

اللواء محمد عبد السلام رئيس نادى مصر المقاصة قال، إن اتحاد الكرة لم يقرر إقامة مباراته ضد الزمالك يوم الثلاثاء المقبل، كما قال مرتضى منصور، موضحًا أن الزمالك مُحدد له مواجهة طلائع الجيش يوم الأربعاء، فكيف يتم تحديد موعد مواجهة المقاصة قبل لقاء الأبيض أمام الجيش بأقل من 24 ساعة فقط.

 

رئيس المقاصة: "أنا مش فتوّة"

كشف رئيس المقاصة أن الاتفاق الذى كان بينه ومرتضى منصور يقتضى بتقديم طلب مشترك بين الناديين لتأجيل المباراة، وليس بعدم الذهاب لملعب المباراة.

 

تابع محمد عبد السلام، أن مسئولى الجبلاية أرسلوا خطابًا للمقاصة والزمالك الثلاثاء الماضى يفيد بأن المباراة ستقام أحد يومى السبت أو الأحد ولا توجد نية لتأجيلها أكثر من ذلك، قائلًا: "أنا مش فتوة علشان أقول مش رايح المباراة، نحن نعيش فى دولة قانون وليست غابة".

 

كما أوضح رئيس المقاصة، أنه أخطر نائب رئيس نادى الزمالك بالتزامه بقرار اتحاد الكرة ورفضه طلب التأجيل، مؤكدًا أن مسئولى الأبيض يحاولون تحميله أزمة اللقاء دون وجه حق، مضيفًا: "حزين على نادى الزمالك ولم أتمنى رؤيته فى هذا الموقف".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة