كوريا الجنوبية واليابان تؤكدان مجددا تنسيق علاقاتهما الدفاعية ضد "الشمالية"

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 11:13 م
كوريا الجنوبية واليابان تؤكدان مجددا تنسيق علاقاتهما الدفاعية ضد "الشمالية" زعيم كوريا الشمالية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، أن نائب وزير الدفاع الكورى الجنوبى هوانغ إن موو التقى اليوم الثلاثاء فى سول، السفير اليابانى ياسوماسا ناغامينى لبحث قضية كوريا الشمالية.


وأوضحت الوزارة أنه خلال المحادثات التى استمرت 30 دقيقة مع السفير ناغاميني، تبادل الجانبان وجهات النظر حول التهديدات النووية والصاروخية للدولة الشيوعية، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.


واتفق الجانبان على أهمية الشراكات الثنائية والثلاثية التى تشمل أيضا الولايات المتحدة من أجل الاستجابة الفعالة لتلك التهديدات، وفقا لما ذكرته الوزارة.
كما أشارا إلى أن سول واليابان تتبادلان المعلومات الخاصة بالاستخبارات العسكرية دون أى عقبات منذ توقيعهما اتفاقا ذو صلة بهذا الخصوص فى العام الماضى. واتفق الجانبان على مواصلة تبادل المعلومات حول الاستفزازات التى يقوم بها الشمال.


ويأتى اجتماعهما قبل يوم واحد من انعقاد الدورة التاسعة للمحادثات الثلاثية للدفاع فى طوكيو، حيث تخطط القوى الإقليمية الثلاث التركيز خلال الاجتماع على مستوى نواب وزراء الدفاع، على سبل ردع بيونج يانج ومنعها من إجراء تجربة نووية ومواصلة تطوير برنامجها الصاروخي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة