السماح لطلاب مدارس التعليم المزدوج المتجاوزين نسب الغياب إعادة قيدهم

الأربعاء، 19 أبريل 2017 08:41 م
السماح لطلاب مدارس التعليم المزدوج المتجاوزين نسب الغياب إعادة قيدهم الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة قررت السماح، لطلاب الصف الأول الثانوى بمدارس التعليم المزدوج الذين تجاوزا نسبة الغياب إعادة القيد، بعد أن كان هناك يوجد قرار وزارى لا يمكن الطلاب المتجاوزين لنسب الغياب من إعادة القيد.

 

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القرار الوزارى الذى كان يمنع الطلاب الذين تجاوزا نسبة الغياب مخالف لقانون التعليم فى مادته 25 والتى تمنح الطالب الذى تجاوز نسبة الغياب المقررة وفق القانون أن يعيد قيده مرة خلال العام الدراسى ومرتين خلال المرحلة الدراسية.

 

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزار إعادة تصحيح الوضع السابق للطلاب وبالتالى يحق للطالب إعادة قيده إذا تجاوز نسبة الغياب، موضحا تم تعممي كتاب دورى إلى المدارس فى هذا الشأن للسماح للطلاب الذين تجاوزا نسبة الغياب بإعادة القيد ودخول الامتحان.

 

وأوضح أن عدد طلاب التعليم المزدوج فى الصف الأول الثانوى يتراوح ما بين 10 إلى 15 ألف طالب بواقع 35 ألف طالب فى التعليم المزدوج فى كافة المراحل التعليمية، مضيفا أن ما تصحيح الوضع السابق للطلاب يأتى فى إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة