خلال زيارته لـ"الإحصاء".. السيسي فى رسالة للمواطنين: أدلوا ببياناتكم فى التعداد لمستقبل أفضل.. والجندى يكشف كيف سجل الرئيس بياناته فى التعداد السكانى؟: "استوفى الاستمارات فى منزله وراجع بياناتها بالجهاز"

الأربعاء، 19 أبريل 2017 12:39 م
خلال زيارته لـ"الإحصاء".. السيسي فى رسالة للمواطنين: أدلوا ببياناتكم فى التعداد لمستقبل أفضل.. والجندى يكشف كيف سجل الرئيس بياناته فى التعداد السكانى؟: "استوفى الاستمارات فى منزله وراجع بياناتها بالجهاز" السيسى فى رسالة للمواطنين:أدلوا ببياناتكم فى التعداد لمستقبل أفضل
كتب ـ محمد الجالى ـ هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأربعاء، مقر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، لمتابعة عملية تنفيذ مشروع التعداد العام للسكان على مستوى الجمهورية، وكان فى استقباله المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، واللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إضافة إلى عدد من الوزراء والمسئولين وكبار العاملين بالجهاز والقائمين على المشروع.

السيد الرئيس فى الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء (1)

واستمع الرئيس خلال زيارته للجهاز، إلى شرح من اللواء أبو بكر الجندى، رئيس جهاز الإحصاء، عن تفاصيل مشروع التعداد العام وحصر السكان، الذى يتم لأول مرة بشكل إلكترونى، ويهدف لإنشاء أكبر قاعدة بيانات فى تاريخ مصر.

 

وعرض رئيس الجهاز فى كلمته، العناصر الرئيسية لعملية التعداد، بما تشمله من بنية تحتية تكنولوجية، واختيار وتدريب العاملين، وتعزيز الوعى المجتمعى بأهمية التعداد، ثم عرض الدكتور حسين عبد العزيز، المشرف العام على التعداد، الإجراءات التى يقوم بها العاملون بالجهاز على مستوى الجمهورية فى إطار تنفيذ التعداد، فضلاً عن نتائج المرحلتين الأولى والثانية لمشروع التعداد.

السيد الرئيس فى الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء (2)

ومن جانبه كشف اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" كيف سجل الرئيس عبد الفتاح السيسى بياناته وأسرته فى التعداد السكانى الجارى تنفيذه حاليا لحصر السكان والمنشآت لعام 2017، قائلا: "لم يسجل الرئيس بياناته بالنظام الإلكترونى (ذاتيا)، وإنما قام جهاز الإحصاء مؤخرا بالتنسيق مع الرئاسة بإرسال الاستمارات الخاصة ببيانات التعداد لمنزل الرئيس لاستيفائها".

 

وأضاف الجندى: "بعد انتهاء الرئيس السيسى من استيفاء البيانات تم إعادة الاستمارات للجهاز"، لافتا إلى أنه خلال زيارة الرئيس لمقر الجهاز صباح اليوم الأربعاء، تفقد بياناته التى قام الجهاز بإدخالها - من خلال الاستمارات التى انتهى من استيفائها مؤخرا- على "السيرفر" الخاص بتجميع بيانات التعداد السكانى، وتأكد من صحتها ودقتها.

السيد الرئيس فى الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء (3)

وأشار رئيس جهاز الإحصاء إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام بتفقد بياناته خلال زيارته للجهاز، ليبعث بذلك رسالة للمواطنين يؤكد فيها ضرورة التعاون والإدلاء ببياناتهم لمندوبى التعداد، لتحقيق مستقبل أفضل لمصر مبنى على بيانات دقيقة وصحيحة يمكن استخدامها من قبل المسئولين ومتخذى القرار فى وضع خطط التنمية واستغلال الموارد المتاحة بشكل أفضل.

 

وفى السياق ذاته، قال اللواء أبو بكر الجندى، إن الرئيس السيسى أرسل رسالتين هامتين للمصريين خلال الزيارة، الرسالة الأولى أرسلها الرئيس للعاملين المشاركين فى عملية التعداد السكانى، موجهاً لهم  الشكر لما يتحملونه من ظروف صعبة فى العمل الميدانى، وبذل المزيد من الجهد، أما الرسالة الثانية، فهى للمواطنين، والذين حثهم الرئيس على ضرورة التعاون والمشاركة فى التعداد، خاصة أن الهدف منه خلق مستقبل أفضل لمصر، لما يوفره من قاعدة بيانات شاملة.

السيد الرئيس فى الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء (4)

وأضاف رئيس جهاز الإحصاء، أن الرئيس السيسى أدلى ببيانات أسرته، فى رسالة تأكيدية منه للمجتمع على أهمية قيام كل مواطن بالإدلاء ببياناته، علاوة على أن ذلك يعتبر دليل قوى على أن بيانات التعداد لها أقصى درجات السرية، قائلا: "لما رئيس الدولة يدلى ببياناته ده أكبر دليل إن البيانات لها أقصى درجات السرية".

 

وشدد الجندى على وجود عقوبة بالحبس تصل لـ6 أشهر لمن يسرب أى بيان فردى، مؤكدا أنه لا يوجد تسريب لأى بيانات فردية، وإنما بيانات التعداد ستستخدم بشكل مجمع لتدشين قاعدة بيانات متكاملة، تمكن المسئولين فى كل مؤسسات الدولة، سواء الحكومية أو الخاصة من التخطيط للتنمية واستغلال الموارد المتاحة بشكل أفضل.

السيد الرئيس فى الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء (5)

وأكد رئيس جهاز الإحصاء، أنه لا يوجد أى علاقة بين الجهاز والضرائب أو التأمينات أو التموين، ويستحيل منح أى معلومات فردية لأى جهة فى الدولة من التعداد السكانى، مناشدا المواطنين بالتعاون والاستجابة لمعاونى التعداد والإدلاء ببياناتهم، خاصة أن الجهاز يعمل تحت شعار "تعدادنا مستقبلنا"، لتوفير بيانات دقيقة تساعد على وضع خطط للتنمية.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ المرحلة الثانية بالتعداد السكانى لعام 2017، والخاصة بحصر السكان، والمقرر أن تنتهى فى 18 مايو المقبل، وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى لحصر المبانى فى 20 مارس الماضى، فى حين تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة لحصر المنشآت فى يونيو القادم، وأنه وفقا لما أعلنه الجهاز مسبقا، ستعلن النتائج النهائية للتعداد فى شهر أغسطس من العام الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ااااا

دمج هيئة الاستعلامات والجهاز المركزي للاحصاء ومركز معلومات مجلس الوزراء وانشاء الهيئة القومية

دمج هيئة الاستعلامات والجهاز المركزي للاحصاء ومركز معلومات مجلس الوزراء وانشاء الهيئة القومية للمعلومات والبيانات

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

عندهم كم كبير من الموظفين غير مستغل الا بنسبة 5% من طاقتة

.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة