بالفيديو.. طارق قابيل: أجرينا لقاءات مع أكبر شركات أمريكا لزيادة الصادرات المصرية

الأحد، 02 أبريل 2017 11:10 م
بالفيديو.. طارق قابيل: أجرينا لقاءات مع أكبر شركات أمريكا لزيادة الصادرات المصرية طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


طارق قابيل: أجرينا لقاءات مع أكبر شركات أمريكا... by youm7

 

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى واشنطن، لها وزن سياسى واقتصادى كبير جدا، مشيرا إلى أن هناك لقاءات تمت مع مجموعة من أكبر الشركات الأمريكية من أجل زيادة التجارة البينية والصادرات المصرية بشكل خاص، فضلا عن زيادة الاستثمارات الأمريكية بالدولة.

وأضاف قابيل، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر فضائية CBC، أن اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية جيدة، ومصر بصدد دراسة تأثيرها على مصر، ولا تمانع الدولة استكمال المفاوضات للدخول فى تلك الاتفاقية.

وأوضح وزير التجارة، أن الدولة تنظر إلى الشركات الأمريكية الموجودة بها على أنها شركات مصرية، مشيرا إلى أن تلك الشركات عانت فى البداية لدخول مصر، لكن الآن تجاوزت تلك المعاناة، وهناك ترحيب وسعادة من قبل هذه الشركات بالسوق المصرى، مؤكدا أن كمية التشريعات الاقتصادية التى أصدرت العام الماضى فى مصر لم تخرج طوال عشرين عاما مضى، لذلك تحاول الوزارة أن خاطب باقى الشركات الأمريكية لتسهيل دخولهم السوق.

وكشف عن أن شركة أباتشتى الأمريكية تصل استثماراتها فى مصر إلى 16 مليار دولار، فيما تبلغ استثمارات شركة بيبسى مليار ونصف دولار وتوفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل بداخلها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة