تعرف على سبب اختيار الصحة 10 محافظات لتطعيم أطفالها ضد شلل الأطفال

الأحد، 02 أبريل 2017 02:30 م
تعرف على سبب اختيار الصحة 10 محافظات لتطعيم أطفالها ضد شلل الأطفال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار إعلان وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ حملة محدودة للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات فى 10 محافظات فقط، الجدل بين الأمهات فى الـ27 محافظة وكان السؤال الأكثر شيوعا، لماذا اختصت وزارة الصحة هذة المحافظات بالتطعيم؟

 

"اليوم السابع" نقل هذا التساؤل إلى الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارة، الذى رد قائلاً :"الوزارة تقوم بتنفيذ حملات قومية ومحدودة سنوية للتأكد من رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة".

 

وأكد عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى أنه نظراً لوجود أطفال وافدين من البلاد الأفريقية وسوريا ويترددون على هذه المحافظات أو تحركهم فى هذه المحافظات يكون بشكل كبير، ويحتمل أن يكون بينهم حاملين للفيروس فينتقل بطريقة أو بأخرى لذلك يتم عمل حملة محدودة للتطعيم بها لضمان استمرار خلو البلاد من الفيروس لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض.

 

وتابع عمرو قنديل أن المحافظات التى يتم فيها التطعيم حالياً هى القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والمحافظات الحدودية مثل مرسى مطروح، والوادى الجديد، وأسوان، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وشمال سيناء. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة