البنك الصناعى الصينى يقرض بنك مصر 100 مليون خلال افتتاح فرعه فى الصين

الخميس، 20 أبريل 2017 03:54 م
البنك الصناعى الصينى يقرض بنك مصر 100 مليون خلال افتتاح فرعه فى الصين افتتاح فرع بنك مصر فى الصين
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك أسامة المجدوب السفير المصرى فى بكين، في حفل افتتاح مكتب تمثيل بنك مصر بمدينة جوانجو بجنوب الصين، بحضور محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة البنك ووفد من قيادات البنك.

افتتاح فرع بنك مصر فى الصين
افتتاح فرع بنك مصر فى الصين

 كما شارك مسؤلون من مدينة جوانزو ومقاطعة جوانجدونج وممثلي الحزب الشيوعي في المدينة، فضلا عن ممثلي عدد كبير من الشركات والبنوك الصينية. 

وأشار السفير المصرى، إلى العلاقات المتينة بين مصر والصين واستمرارها في الازدهار في جميع المجالات سواء السياسية، والاقتصادية، والمالية، والنقدية، وأن المكتب التمثيلي الجديد لبنك مصر سيعطي دفعة قوية نحو تحقيق المزيد من النجاح والتعاون الثنائي. 

افتتاح بنك مصر فى الصين
افتتاح بنك مصر فى الصين

وأوضح السفير المصري في كلمته أن العلاقات البنكية والمالية والنقدية بين مصر والصين شهدت العديد من التطورات العامة في السنوات الأخيرة، والتي توجت بعدد من التطورات الناجحة تتمثل في توقيع اتفاقية ثنائية لمبادلة العملات بين البنك المركزي المصري والبنك المركزي الصيني بلغ قيمتها 18 مليار يوان (٢.٧ مليار دولار)، وكذلك القروض بلغت 1.8 مليار دولار التي وفرها البنك التنمية الصينى لصالح عدد من البنوك المصرية، والتي تشمل اتفاقية قرض بين بنك مصر ومصرف التنمية الصينى والتي شكلت فرصة لمصر من أجل تنويع مصادرها التمويلية ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. 

بنك مصر فى الصين
بنك مصر فى الصين

كما شهد السفير ورئيس مجلس إدارة البنك توقيع اتفاقية بين بنك مصر والبنك الصناعي التجاري الصيني، وهو أحد أكبر وأهم البنوك الصينية، يحصل بمقتضاها بنك مصر على قرض قيمته ١٠٠ مليون دولار لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ضمن برنامج بنك مصر لمساندة مثل هذه الصناعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة