الطريق إلى جنة الدعم مفروش بالأشواك.. استخراج بطاقات التموين يتحول لرحلة عذاب "كعب داير" بين مكاتب الموظفين.. الوزارة تعلن تحويل 517 ألف بطاقة ورقية إلى إلكترونية.. و"البقالين": لم يتم استخراج سوى 20% فقط

الخميس، 20 أبريل 2017 08:00 ص
الطريق إلى جنة الدعم مفروش بالأشواك.. استخراج بطاقات التموين يتحول لرحلة عذاب "كعب داير" بين مكاتب الموظفين.. الوزارة تعلن تحويل 517 ألف بطاقة ورقية إلى إلكترونية.. و"البقالين": لم يتم استخراج سوى 20% فقط بطاقات الدعم - أرشيفية
كتب: مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا أردت أن تخوض رحلة عذاب فما عليك إلا أن تتوجه إلى أحد مكاتب التموين لاستخراج بطاقة بدل فاقد أو تالف أو حتى تحويل بطاقة التموين الورقية إلى إلكترونية، فالكثير من المواطنين يواجهون معاناة يومية بسبب عدم تمكنهم من استخرج بطاقات البدل الفاقد والتالف.

 

وأصبح المثير فى الأمر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أكد على انتهاء مشاكل بطاقات البدل الفاقد والتالف وكذلك تحويل البطاقات الورقية إلى إلكترونية فى موعد أقصاه نهاية مارس الماضى وهو ما لم يحدث حتى الآن فى ظل معاناة الكثير من المواطنين الذين تقدموا للحصول على بطاقات بدل فاقد وتالف منذ أكثر من 6 أشهر دون جدوى رغم سدادهم قيمة الحوالات البريدية لهذه البطاقات أكثر من مرة.

 

"أكثر من 8 أشهر كعب داير على مكاتب التموين لتحويل بطاقة التموين الورقية إلى إلكترونية دون جدوى".. هذه الكلمات جسدت معاناة المواطن "محمود مصطفى" مع مكتب تموين العمرانية، حيث تقدم لتحويل بطاقة التموين الورقية إلى إلكترونية منذ أكثر من 6 أشهر دون جدوى حتى الآن، وأنه بالرغم من تقدمه بأكثر من تظلم للاستعلام عن بطاقته وكذلك سداد قيمة الحوالة البريدية وهى "20" جنيها أكثر من مرة للحصول على البطاقة، إلا أنه لم يحدث جديد حتى الآن، لافتا إلى أن بطاقة التموين الورقية التى لديه حاليا لا تمكنه من صرف الخبز المدعم، وكذلك سلع نقاط الخبز وهى السلع المجانية التى تصرف للمواطنين مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم.

 

نفس السيناريو تكرر مع "رامى" أحد المواطنين الذى تقدم لاستخراج بطاقات التموين منذ العام الماضى ورغم إرفاقه كافة الأوراق مع طلب الحصول على بطاقة التموين بمكتب تموين الوايلى، إلا أنه فوجئ بمسئولى مكتب التموين بعد 6 أشهر من تقديم الطلب يطالبوه بتحديث بياناته، رغم أنه لم يحصل على البطاقة من الأصل ومع ذلك قام بتحديث بياناته ومع ذلك لم يحصل على بطاقته التموينية حتى الآن.

 

"مش عارفة أحصل على سلع، ولا خبز بسبب عدم استخراج بطاقة بدل تالف حتى الآن".. بهذه الكلمات اشتكت وفاء سيد، من عدم حصولها على بطاقة بدل تالف من مكتب تأخير استخراج بطاقات التموين الذكية للمواطنين لأكثر من عام أدى إلى حالة استياء لدى الكثير منهم، خاصة وأن وزارة التموين اشترطت حصول المواطن على السلع المجانية مقابل ترشيد استهلاك الخبز، أن يكون لديه بطاقة تموين ذكية.

 

من جانبه، أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتمع مع مسئولى الشركات المنفذه لاستخراج البطاقات الإلكترونية، وأنه يتم مخاطبة الشركات أول بأول لحل مشاكل المواطنين واستخراج بطاقات التموين الإلكترونية، لافتاً إلى أنه تم استخراج ما يقرب من 517 ألف بطاقة تموين ذكية منذ يوم 22 من شهر فبراير الماضى وحتى الآن بدلًا من الورقية وبدل فاقد وبدل تالف.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتم استقبال طلبات المواطنين الخاصة بتحويل البطاقات الورقية إلى إلكترونية، وبدل فاقد وتالف من مديريات التموين فى مختلف المحافظات لتقوم الوزارة بدورها لإرسالها إلى الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات الذكية.

 

من جانبه، أكد ماجد نادى المتحدث الرسمى للنقابة العامة لبقالين التموين لـ"اليوم السابع" على استمرار وجود بطاقات التموين الورقية لدى المواطنين على الرغم من تأكيد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية إنهاء مشاكل البطاقات فى موعد أقصاه نهاية شهر مارس الماضى، وهو ما لم يحدث حتى الآن، لافتا إلى أن بطاقات التموين الورقية تحرم أصحابها من الحصول على سلع فارق نقاط الخبز وهى السلع المجانية التى تصرف للمواطنين مجانا مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم.

 

وأضاف ماجد نادى أن إجمالى البطاقات الإلكترونية التى تم استخراجها خلال الأيام الماضية لا تتجاوز سوى 20% من إجمالى عدد البطاقات الورقية وبدل فاقد وتالف لدى المواطنين حاليًا، لافتًا إلى أن محافظة القاهرة يوجد فيها ما يقرب من 500 ألف بطاقة لديهم مشاكل سواء فى بيانات المواطنين أو تحويل البطاقات الورقية إلى إلكترونية أو بدل الفاقد أو التالف.

 

فيما حصل "اليوم السابع" على العديد من الحوالات البريدية الخاصة لعدد من المواطنين لاستخراج بطاقات التموين بدل التالف والفاقد، حيث قام الكثير من المواطنين بسداد قيمة الحوالة البريدية منذ عدة أشهر فى حين أن بعض الحوالات تم سداد قيمتها منذ أكثر من عام لاستخراج بطاقات بدل فاقد وتالف الذكية، ومع ذلك لم يحصلون عليها حتى الآن.

 

 
 
بطاقة تموين تالفة
الحوالات البريدية للمواطنين

ايصال إيداع لاستخراج البطاقات التموينية
ايصال إيداع لاستخراج البطاقات التموينية

الحوالات البريدية للمواطنين
الحوالات البريدية للمواطنين

الحوالات البريدية للمواطنين
الحوالات البريدية للمواطنين

الحوالات البريدية للمواطنين
الحوالات البريدية للمواطنين

الحوالات البريدية للمواطنين
الحوالات البريدية للمواطنين

 

 

 

الحوالات البريدية للمواطنين

بطاقة تموين تالفة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف الزهار

يابختك

انا بطاقتى الورقية من شهر مارس سنة 2015 ولسه مطلعتش البطاقة الذكية من مكتب تموين الزيتون لنا ربنا حسنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

خليفة

مكتب تموين المنيا غرب منذ شهرين لم ترد اليه كروت بدل فاقد الخبز فقط

تقدمت يوم 20/2/2017 للتموين المكتب المذكور بطلب الاصدار ومعى مستندات تفيد ذلك @ و كلما سالت كان الرد ان الطلبات حتى الان لم ترسل لانه لا توجد توجيهات من المسئولين بالمديرية عن الجهة التى ترسل اليها طلبات الاصدار المقدمة من المواطنين او الشركة المختصة لاصدارالكروت بدل الفاقد خبز فقط @ فى حين تصريحات مسئولى وزارة التموين تؤكد ان اقصى فترة لاصدار الكروت 15 يوم @ نصدق مين ! نصدق مين !!

عدد الردود 0

بواسطة:

R

الحل

الحل هو تحويل الأمر برمته الي جهة سيادية عليا تتولي استخراج البطاقات الذقية مقابل تكلفتها الفعلية . أما ترك الأمر لمافيا التموين فلن ولن يجدي . ومفروض أي وزير يصرح بوعد ولم يوفيه في مدته ييقدم استقالنه أو يقال .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العظيم ابراهيم

مكتب تموين ميانه -مغاغه-المنيا

انا بطاقتى ورقيه من 5سنوات دفعت الحواله 6مرات ارجو حل مشكلتى وتوصيل صوتى

عدد الردود 0

بواسطة:

Hisham

مؤسف

الحكومه ممثله فى وزارة التموين الفاشله بامتياز.فكل شيء . سخرت كل جهودها وامكانياتها لتعذيب المواطن الى معاة بطاقه تموين كل همهم تنقيه البطاقات وحذف المواطنين بسبب وبدون سبب. نفسهم يلغوا الدعم بأى وسيله فلايوجد فصل ولاتنزيل مواليد ولاتجديد ولا بدل فاقد وتالف كل دة عذابات مالها اخر .لكن عشان تحذف متوفى او مسافر الخدمه تخلص فثوانى .ارحموا الناس الله يرحمكم

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم توفيق

مطلوب الأستعلام بالرقم القومي بواسطة المواطن على بطاقنة

في الموقع الأكترونى للتأكد من عدم سرقة الدعم.

عدد الردود 0

بواسطة:

جوجو

طب خد عندك دى كمان

بيقفولوا كل شهر شوية بطاقات سواء تموين او عيش من غير سبب غالبا عشان يقللوا الاستهلاك وعقبال ماتروح تقف طابور 3 ساعات عشان يفتحها وينشطها ويقولك اصرف بعد 15 يوم اهو تكون كل البطاقات دى عطلت طوال 15 يوم / لكن البلوة بقى انها تكون بتاعه راجل عمره 90 سنة هو ومراته 83 وكل شهر يقفلوها له ويروح ينشط وتتوقف 15 يوم / منتهى المذله لما يبقى الراجل بيقولك الدولة بتتمنى موتى

عدد الردود 0

بواسطة:

تظلم الى الله اولا

تظلم الى الله اولا

انا بطاقتى من سنة 2014 تم عمل خصم واضافة من بطاقة والدى ولى ثلاثة اولاد يستحقون الدعم بمكتب تموين الزيتون وانا موظف وبشترى العيش الغير مدعم وفعلت شكوى فى مجلس الوزراء تحمل رقم 788841 وطلبت اكثر من استعجال لها ولم يفيدونى وقمت بالاتصال بشركة سمارت اكثر من خمسين مرة ولم يفيدونى باكثر من ان الوزير يمنع البطاقات الجديدة مع العلم ان بطاقتى مسجلة على اجهزة الحاسب من فترة ليس بقليلة ارجو اذا كان احد مسئول يقرا هذه التعليقات ياخذ خطوة اجابية

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

البطاقه ذكيه والاداره غبيه

عندما يصعب الحصول على بدل تالف او بدل فاقد لعدة شهور البطاقة الذكيه يدل على أن الاداره غبيه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ايمن

من سنة وربع الي الان ولم استلمها

قدمت عل استخراج بطاقة جديدة انا وزوجتي بعد فصلنا عن اسرنا من فبراير 2016 وحتي الان كل ماسال هي جملة واحدة بسمهعها كل مرة تحت الطباعة تحت الطباعه طب لحد امتي !!!!?

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة