اللجنة الهندسية تنتهى من إعداد التقرير الفنى لإزالة العقار المنهار بأسوان

الخميس، 20 أبريل 2017 04:00 ص
اللجنة الهندسية تنتهى من إعداد التقرير الفنى لإزالة العقار المنهار بأسوان اللجنة الهندسية تنتهى من إعداد التقرير الفنى لإزالة العقار المنهار بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت اللجنة الهندسية الأمنية التى شكلها محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، من إعداد التقرير الفنى حول إزالة الجزء المتبقى من العقار المنهار بمنطقة الشيخ هارون بمدينة أسوان، للبت فى موعد تنفيذ الإزالة.

 

قال الدكتور أيمن مختار، السكرتير العام لمحافظة أسوان، ورئيس اللجنة، إن اللجنة انتهت من إعداد التقرير الفنى حول مبنى العقار السكنى المنهار فى 48 ساعة فقط بعد جهود القائمين على التقرير، مضيفًا أن هذا التقرير سيساعد فى تحديد آليات إزالة المبنى سواء أكانت يدوية أو عن طريق معدات أو غير ذلك، وهو ما سيتضح خلال الساعات المقبلة، بمعرفة متخصص فى أعمال الهدم وتحت إشراف مكتب استشارى متخصص فى ذلك.

 

وأضاف رئيس اللجنة الهندسية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة اجتمعت مع سكان العقار الناجين من الحادث، وأبلغتهم بمنع دخول المبنى خلال الوقت الحالى بغرض جلب متعلقاتهم وأموالهم، محذراً من خطورة الموقف فى الحالة التى عليها العقار المنهار، لأن ذلك قد يؤدى إلى انهيار كلى للعقار.

 

وأوضح الدكتور أيمن مختار، أن اللجنة قررت إخلاء الجمعية الخيرية الملاصقة للعقار، مع إخلاء العقار بالجهة الجنوبية له والمكون من دور أرضى وثلاثة أدوار علوية، بجانب إخلاء الجار الجنوبى الذى يلى الأرض الفضاء، وإغلاق الشارع الغربى الخاص بواجهة العمارة أمام المارة والسيارات.

 

وأشار سكرتير عام المحافظة، إلى أخذ التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة العقارات المجاورة والممتلكات الخاصة بصورة عاجلة وتوفير الحماية الأمنية اللازمة، مع قطع المرافق من مياه شرب وكهرباء وغاز عن العقارات التى أوصى بإخلائها، وترى اللجنة أيضاً سرعة تكليف شركة متخصصة لبدء التنفيذ فوراً.

 

وكان اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، قرر تشكيل لجنة أمنية وهندسية برئاسة الدكتور أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة أسوان، واللواء طارق مرزوق، مساعد مدير أمن أسوان، وعضوية 8 مهندسين من الوحدة المحلية لمجلس ومدينة أسوان، ومديرية الإسكان، ولجنة المنشآت الآيلة للسقوط، للبدء فى تنفيذ أعمال إزالة العقار السكنى المنهار بمنطقة الشيخ هارون، والمكون من 5 طوابق، والذى أسفر عن إصابة 14 شخصاً دون وجود خسائر فى الأرواح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة