وزيرة الاستثمار تبحث زيادة الاستثمارات الصينية مع بنك التصدير والاستيراد الصينى

الخميس، 20 أبريل 2017 09:19 ص
وزيرة الاستثمار تبحث زيادة الاستثمارات الصينية مع بنك التصدير والاستيراد الصينى سحر نصر وزيرة الاستثمار مع وفد بنك التصدير والاستيراد الصينى
كتب: عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

التقت الدكتورة  سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وفد من بنك التصدير والاستيراد الصينى، بحضور هانج بينج، الوزير المفوض الصينى، وعرض الوفد الصينى عددا من المشروعات التى يعملون على تمويلها ومنها مشروع القطار المكهرب الذى سوف يربط بين مدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية.

وأكدت الوزيرة، فى بيان اليوم، على ضرورة أن يكون ذلك العرض وفق أفضل المعايير الدولية المعمول بها، ويتناسب مع احتياجات الشعب وبرنامج الحكومة، مع تعظيم المكون المحلى، بما يساعد على نقل التكنولوجيا، فضلاً عن توفير مزيد من فرص العمل.

وأشارت الوزيرة، خلال اللقاء بمقر الوزارة فى شارع عدلى، إلى أن الوزارة تعمل على تحسين بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار فى مصر.

وأعربت الوزيرة عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الصينية فى مصر بحيث  تصبح فى المرتبة العاشرة بين الدول المستثمرة فى مصر، مما يزيد مع علاقة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة مع زاهد مظفر، الرئيس التنفيذى لمجموعة OGDCL للبترول بالحكومة الباكستانية، وعضو لجنة الاستثمار فى مجلس الوزراء الباكستاني، وذلك فى إطار تقوية علاقات التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين.

وأعربت الوزيرة، عن اهتمامها بتفعيل التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة، وخاصة مجال جذب الاستثمار وتشجيع إقامة مشروعات مشتركة وزيادة حجم الاستثمارات الباكستانية فى مصر، حيث تتمتع كلا من مصر وباكستان بميزة نسبية فى العديد من الخدمات.

وتناول اللقاء، الحديث حول سبل تطوير ودعم العلاقات بين البلدين، خاصة فى الاستثمار فى مجال البترول، وتفعيل اتفاق التعاون الاقتصادى والفنى الموقع بين البلدين فى عام 2011.

وأكدت الوزيرة، على أهمية تشجيع المستثمرين الباكستانيين لزيادة حجم الاستثمارات الباكستانية فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة