جمارك الإسكندرية تضبط محاولة تبديد وتهريب أدوات ومستحضرات التجميل

السبت، 22 أبريل 2017 03:21 م
جمارك الإسكندرية تضبط محاولة تبديد وتهريب أدوات ومستحضرات التجميل الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت جمارك الصادر بالإسكندرية بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن الجمركى والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى وبالتنسيق مع هيئه الرقابه الادارية من إحباط تبديد وتهريب كمية من أدوات ومستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 ولائحته التنفيذية وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 والقواعد المنظمة بهذا الخصوص.
 
ووردت معلومات سرية بقيام شركة م . أ . ح للإستيراد والتصدير بالتلاعب والإستيلاء على جزء من مشمول  شهادة إعادة التصدير رقم 625 لسنة 2017 وهو عبارة عن أدوات ومستحضرات تجميل واردة لجمرك بورسعيد وتم رفض الإفراج عنها من قبل إدارة الإفراج الطبى ببورسعيد وأرسلت من جمرك بور سعيد للشحن إلى تركيا عن طريق ميناء الإسكندرية البحرى.
 
وتم تشكيل لجنة جمركية للقيام بمعاينة الطرود المعاد تصديرها ومراجعتها فتبين أن الطرود بحالة ظاهرية سليمة وبفتحها تبين وجود عجز في الأصناف المصدرة  عبارة عن 2610 قلم تحديد ماركة Emily و 335 عبوة كريم و 168 قلم روج و59 عبوة بودرة و72 عبوة آى لاينر و32 زجاجة مقوى أظافر.
 
وبلغت قيمة التعويض 221596 جنيه.
 
وقرر محمود عيسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط بالواقعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة