أكرم القصاص - علا الشافعي

دير شبيجل: آلاف المقاتلين السابقين فى طالبان دخلوا ألمانيا على مدار عامين

السبت، 22 أبريل 2017 02:33 م
دير شبيجل: آلاف المقاتلين السابقين فى طالبان دخلوا ألمانيا على مدار عامين الشرطة الألمانية - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة دير شبيجل الألمانية، اليوم السبت، إن آلاف المقاتلين السابقين من حركة طالبان الأفغانية، ربما دخلوا ألمانيا على مدى العامين المنصرمين ضمن أكثر من مليون مهاجر ولاجئ تدفقوا إلى البلاد.

وأضافت أن المكتب الاتحادى للمهاجرين واللاجئين فى ألمانيا، أبلغ مسئولين أمنيين، أن آلاف المهاجرين عرفوا أنفسهم على أنهم مقاتلون سابقون فى طالبان، فى عملية طلبات اللجوء.

وذكرت المجلة، أن ما لا يقل عن 70 رجلا أفغانيا خضعوا لتحقيق أجراه المدعى العام الاتحادى، لكن ليس واضحا ما إذا كان يشتبه فى أنهم جميعا عناصر ناشطة فى طالبان، مضيفه أن 6 منهم احتجزوا فى مركز احتجاج تابع لسلطات التحقيق، ومن المقرر أن تبدأ محاكم فى عقد جلسات أولية تتعلق بآخرين الأسبوع المقبل، فيما لم يتسن الحصول على تعليق من مكتب الهجرة أو الادعاء الاتحادى.

وترحل حكومة المستشارة، أنجيلا ميركل، مجموعات من المهاجرين الأفغان الذين تم رفض طلبات لجوئهم، وتتعرض الحكومة لانتقادات بسبب سماحها باستقبال عدد كبير من المهاجرين خاصة بعد وقوع عدة هجمات ارتكبها مهاجرون العام الماضى.

وهذا الشهر دافعت "ميركل"، التى تسعى للفوز بولاية رابعة فى الانتخابات المقررة يوم 24 سبتمبر، عن تزايد عمليات ترحيل طالبى اللجوء الأفغان الذين رُفضت طلباتهم، وقالت إن كل دول الاتحاد الأوروبى، تفعل الأمر نفسه.

وأضافت أن نحو 55% من الأفغان حصلوا على وضع لاجئ فى ألمانيا، بينما رُفضت طلبات 45% منهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة