شاهد.. جسم غامض على المريخ يشبه الأشجار المتحجرة

السبت، 22 أبريل 2017 08:00 م
شاهد.. جسم غامض على المريخ يشبه الأشجار المتحجرة صخرة المريخ
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلال الأعوام الماضية توصل العلماء إلى أن كوكب المريخ يتمتع بطبيعة جافة وغلاف جوى رقيق جدا، ومع ذلك يدعى المهتمون بالبحث عن الكائنات الفضائية أنهم قد وجدوا أدلة على أن الكوكب الأحمر كان فى وقت من الأوقات خصبا مع النباتات الخضراء، وكان دليلهم على هذا الأمر صورة حديثة تظهر جسم غريب يشبه "بقايا شجرة متحجرة".

الجسم الغامض
الجسم الغامض

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، فالصورة التقطها مركبة الفضاء "كوريوسيتى روفر"، ونشرتها ناسا فى وقت سابق من شهر مارس الماضى، ولكن الآن يقتراح البعض أنها تعود لشجر قديمة كان ارتفاعها حوالى ثلاثة أقدام.
 

 

وقال الباحثون عن الكائنات الفضائية إنه مع مزيد من الاكتشافات الخاصة بالحياة النباتية والحيوانية على المريخ، سيكون من المنطقى أن نفترض، أن مجموعة متنوعة من الأشجار كانت موجودة على هذا الكوكب الغامض.

 

المريخ
المريخ

 

وعلى الرغم من أن الجسم قد يكون مجرد واحد من العديد من الصخور الموجودة على الكوكب الأحمر، إلا أن هناك بعض الجهات تعتقد أنه يمكن أن تكون إثبات على أن الحياة كانت موجودة فى مرحلة ما على المريخ.

 

صخرة المريخ
صخرة المريخ

 

ومن الجدير بالذكر أنه سبق وقالت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إن المريخ كان يشبه الأرض، وعندما حدث انفجار شمسى ضخم، تم تجريد الغلاف الجوى والمحيطات من سطحه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة