افتتاح ملتقى شباب الباحثين السابع بكلية العلوم بجامعة المنصورة

الأحد، 23 أبريل 2017 03:19 م
افتتاح ملتقى شباب الباحثين السابع بكلية العلوم بجامعة المنصورة محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة
الدقهلية: شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور محمد حسن القناوى ملتقى شباب الباحثين السابع الذى يقام من اليوم وحتى غدا.

وقال بيان للجامعة اليوم، إن الملتقى يهدف إلى مواكبة التطور فى البحث العلمى وتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس، من خلال بيئة علمية ثرية تحقق مبدأ التواصل الفعال بين المدارس العلمية والخبرات البحثية المختلفة بالإضافة لتطبيق نتائج الأبحاث العلمية فى المجالات الصناعية والحيوية المختلفة.

ويركز الملتقى على عدة موضوعات تتمثل فى "الطاقة وتغيرات المناخ – أخلاقيات البحث العلمى – الخلايا الجذعية – آليات تطبيق نتائج البحث العلمى".

ويقام على هامش الملتقى ثلاث ورش عمل بكل من وحدة الرنين المغناطيسى بالجامعة ويحاضر فيها الدكتور محمد أبو الدهب الأستاذ بعلوم المنصورة ووحدة الهندسة الوراثية وتكنولوجيا الحيوان ويحاضر فيها الدكتور مصطفى الزيات مركز النانوتكنولوجى.

وأكدت الدكتورة عزة إسماعيل عثمان عميد علوم المنصورة ورئيس الملتقى على تحقيق الملتقى للنجاح السنوى، من حيث زيادة عدد المشاركين فى الملتقى كل عام منوهة بدعم الجامعة لإعادة إنشاء 9 معامل بكلية العلوم ولتزويد أقسام الفيزياء والكيمياء والنبات بمختلف الأجهزة البحثية.

وأشار الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث إلى أن كلية العلوم هى من أكثر الكليات التى تجرى البحوث العلمية، داعيا الباحثين العائدين من الخارج للتواصل مع جامعة المنصورة من خلال عقد ندوات وورش عمل لنقل خبراتهم لشباب الباحثين بهدف التوصل لآليات تطبيق البحوث العلمية.

ويرى الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، أن مايقدم من دعم لكلية العلوم هو جزء مما تستحقه نظير ما تقوم به من بحوث علمية.

وطالب القناوى بربط البحث العلمى بالصناعة من أجل زيادة الناتج المحلى وتقليل الواردات، فلم تعد هناك رفاهية القيام بالبحث العلمى من أجل النشر فقط دون ربطها بتطوير الصناعة المحلية، مشددا على ضرورة تفعيل نسبة 4% التى أقرها الدستور المصرى لدعم البحث العلمى من ميزانية الدولة.

وفى سياق آخر، كرم الدكتور محمد القناوى أعضاء فريق كرة القدم بجامعة المنصورة، بعد حصولهم على كأس بطولة الجامعات لأول مرة منذ عشر سنوات بعد تغلبهم على منتخب جامعة طنطا بضربات الجزاء الترجيحية، بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب.

وهنأ الدكتور محمد القناوى كل أعضاء الفريق من طلاب جامعة المنصورة والفريق الفنى على هذا الانجاز الرياضى، والذى يعد اضافة لانجازات جامعة المنصورة الرياضية، معبرا عن فخره واعتزازه بقدرات ابنائه طلاب الجامعة من تحقيق هذا الانجاز بعد غياب عشر سنوات للمنافسة والحصول على البطولات وتحقيق مراكز متقدمة متمنيا دوام التوفيق وتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة