أكرم القصاص - علا الشافعي

"الزراعة" و"الفاو" توقعان اتفاقيتين جديدتين لدعم مزارعى الفيوم ومطروح

الأحد، 23 أبريل 2017 04:55 م
"الزراعة" و"الفاو" توقعان اتفاقيتين جديدتين لدعم مزارعى الفيوم ومطروح الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الإراض، اتفاقيتين تعاون مع منظمة الأغذية والزراعة_"الفاو"، اليوم الأحد، فى مقر الوزارة بحضور وزير الزراعة واستصلاح الإراضى الدكتور عبد المنعم البنا، وحسين جادين أمين عام منظمة الأغذية والزراعة، وعدد من قيادات الوزارة.
 
وقال الدكتور عبد المنعم البنا، إن الاتفاقية الأولى سيتم تنفيذها فى محافظة الفيوم بـ 5 قرى لدعم صغار المزارعين على تطبيق مفاهيم الممارسات الزراعية الجيدة وزيادة قابلية المنتجات على التصدير خاصة لصغار المزارعين.
 
وأضاف أن هذا البرنامج ستنفذه منظمة الفاو بالتعاون مع وزارة الزراعة واتحاد منتجى ومصدرى الحاصلات البستانية وبعض الجمعيات الزراعية فى الفيوم بمنحة مقدمه من الاتحاد الاوروبى بقيمة 700 ألف يورو مخصصة من برنامج المعونة الإيطالية.
 
وأوضح البنا أن الاتفاقية الثانية سيتم تنفيذها فى محافظة مطروح لدعم المزارعين فى مجال حصاد الأمطار لتحقيق الاستدامة وتوفير بدائل لتجميع المياه، موضحًا إن تكلفة تنفيذ هذا البرنامج 900 ألف يورو أيضا ينفذها منظمة الأغذية والزراعة الفاو بالتعاون مع وزارة الزراعة ومركز بحوث الصحراء وهى منحة من الاتحاد الاوروبى مخصصة من برنامج المعونة الإيطالية.
 
وأشار الوزير إلى أنه سيتم تدريب المزارعين فى مطروح ضمن برنامج المنحة أيضا على رعاية النخيل والطرق المثلى لجمع التمور والقضاء على الآفات التى تصيب النخيل.
 
ومن جانبه، أكد حسين جادين الامين العام لمنظمة الفاو والممثل الإقليمى المنظمة أن منظمة الفاو كأحد الجهات الدولية الداعمة للتنمية المستدامة، تستهدف النهوض بالأوضاع المعيشية لصغار المزارعين والارتقاء بمستوى المعيشة الخاصة بها وتحسين جودة المحاصيل الزراعية المنتجة فى القرى.
 
وأكد جادين أن هاتين الاتفاقيتين الجديدتين لزيادة وتحسين انتاج الأرض الزراعية وترشيد استخدام المياه والاستغلال الأمثل لها وكذلك توفير طرق جيدة فى الرى والتسميد والمبيدات وغيرها.
 
فيما أكد محمد يعقوب، مدير مكتب الفاو فى القاهرة، أن الفترة المقبلة ستشهد الدخول فى مشروعات جديدة، ولكن عقب الانتهاء من المشروعات الحالية، وتستهدف جميعها زيادة وتحسين دخول المزارعين وتحسين معيشتهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة