انطلاق فاعليات منتدى الإسكندرية للإعلام فى دورته الخامسة الثلاثاء

الأحد، 23 أبريل 2017 03:00 ص
انطلاق فاعليات منتدى الإسكندرية للإعلام فى دورته الخامسة الثلاثاء الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فعاليات منتدى الإسكندرية للإعلام، فى دورته الخامسة، بعنوان "الإعلام والابتكار"، الثلاثاء المقبل، وينظم المنتدى مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية بالتعاون مع المعهد السويدى بالإسكندرية، وبمشاركة مركز الإبداع التكنولوجى ورياده الابتكار وجامعة فاروس، ومركز كمال أدهم سنتر بالجامعة الأمريكية وهيئة تنشيط السياحة، ومعهد جوتة، وبرعاية إعلامية من المصرى اليوم، واكسترا نيوز، وأليكس أجندة.

ويتضمن المنتدى عدداً من ورش العمل فى مجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات بهدف تنمية وتطوير مجتمع الأعمال وتطوير المشروعات والمبادرات الإعلامية، على مدار ثلاثة أيام بدءً من الثلاثاء 25 أبريل وحتى الخميس 27 إبريل 2017.

وتأتى الدورة الجديدة من المنتدى بعد أن توج بجائزة الإبداع العربى فى مجال الإعلام عن عام 2016؛ بعد ما لاقاه من أصداء على مستوى الوطن العربى ومشاركة نحو 500 مشارك على مدى دوراته الأربع الماضية، ناقش خلالها العديد من الموضوعات التى تمس الشأن الإعلامى.

قال أحمد عصمت، المدير التنفيذى للمنتدى، فى بيان للمنتدى اليوم، أن الدورة الجديدة تستهدف الابتكار كمحور رئيسى لتطوير الأداء الإعلامى فى العالم العربى باستخدام الأفكار والتكنولوجيا، وسياسات الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، والإعلام باستخدام الجيل الرابع من الهواتف المحمولة.

وأضاف أن الدورة الجديدة تضم منتدى خاص يناقش "التعليم الإعلامى فى ظل التكنولوجيا"، عبر مساحة للحوار المشترك والتدريب العملى للمشاركين من خلال ورش العمل وموائد مستديرة للنقاش، بالإضافة إلى معرض للمبادرات والمشروعات الإعلامية الناجحة فى عدد من الدول العربية.

أنٌشئ "منتدى الإسكندرية للإعلام"، عام 2012 بالتعاون ما بين أليكس أجندة والمعهد السويدى بالإسكندرية؛ حرصًا على رفع مستوى الأداء العملى للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تليفزيون.. وكذلك الإعلام الإلكترونى)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقية وبخاصة مجتمعات الإعلام المحلى.

عقد المنتدى فى دورته الأولى فى مايو 2013 بعنوان "الإعلام المحلى والتنمية " على نطاق جمهورية مصر العربية، ثم انطلقت دورته الثانية إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربى فى أبريل 2015 بالإسكندرية تحت عنوان "الإعلام المجتمعى فى العالم العربى"، وفى أكتوبر 2015 ناقش المنتدى موضوع "ريادة الأعمال فى مجال الإعلام فى العالم العربى"، كما تناولت دورة عام 2016 "الإعلام وتكنولوجيا المعلومات".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة