بالصور.. أهالى مرسى علم والمحميات يتصدون لمحاولة قطع شجرة عمرها 100 عام

الأحد، 23 أبريل 2017 08:49 ص
بالصور.. أهالى مرسى علم والمحميات يتصدون لمحاولة قطع شجرة عمرها 100 عام شجرة سيال المعمرة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدى أهالى مدينة مرسى علم، لقطع شجرة معمرة يتعدى عمرها 100 عام يطلق عليها الأهالى المحليين " سيال "، تقع بشارع 9 بمرسى علم، وحرص أحد المستثمرين على قطعها لإنشاء محطة وقود فى المنطقة الواقعة بها.

 

بداية الواقعة يرويها ناصر بشير، أحد أهالى مدينة مرسى علم، قائلا : " فى شارع 9 بمدينة مرسى علم تقع هناك شجرة سيال يبلغ عمرها أكثر من 100 عام كل من يوجد بالمدينة يعرفها، وأجدادهم أكدوا لهم أنهم كانوا يستظلون بظلها عندما كانوا صغارا وهى من الأشجار التراثية بالمدينة والمعروفة".

 

وأضاف ناصر لـ"اليوم السابع"، أن أحد المستثمرين اشترى قطعة الأرض الواقعة بها الشجرة، لإنشاء محطة وقود وحاول قطعها للبدء فى عملية إنشاء الوقود ، إلا أن الأهالى تصدوا له ومنعوه من قطعها.

 

وأوضح بشير ، أنه تم إخطار مجلس مدينة مرسى علم ومكتب محميات مرسى علم والذين أكدوا لهم التصدى للمستثمر لعدم قطعها وإنشاء المحطة بعيدا عنها.

 

من جانبه، قال أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر،  أن أهالى مرسى علم اخطروا مكتب المحميات بمرسى علم بقطع مستثمر شجرة سيال المعمرة بشارع 9 والذى يبلغ عمرها أكثر من 100 عام على الفور، تم إخطاره من مكتب مرسى علم بما حدث وأكد على التصدى لهم وعدم قطعها.

 

وأضاف غلاب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أن شجرة سيال بشارع 9 بمرسى علم شجرة معمرة وتراثية بالنسبة لأهالي مرسى علم، وأن قانون البيئة حرم قطع الأشجار.

 

وأوضح مدير محميات البحر الأحمر، أنه سوف يتم التنسيق مع مجلس مدينة مرسى علم برئاسة اللواء عاطف وجدى للوصول لحل لا يتم من خلاله قطع الشجرة ولا توقف انشاء محطة الوقود بحيث تتم الانشاءات بعيدا عن الشجرة.

 

الشجرة المعمرة (1)
الشجرة المعمرة 

 

الشجرة المعمرة (2)
الشجرة المعمرة 

 

الشجرة المعمرة (3)
الشجرة المعمرة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة