وزير التنمية المحلية: ثلث المجتمع لا يقرأ ولا يكتب

الأحد، 23 أبريل 2017 01:53 م
وزير التنمية المحلية: ثلث المجتمع لا يقرأ ولا يكتب الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، صباح اليوم الأحد، فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثانى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية، الذى تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأحد فنادق القاهرة.

 

وألقى الدكتور هشام الشريف كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، أكد خلالها أن الوزارة تسعى، من خلال خطتها الحالية، لتحويل القرى والمحافظات المصرية من مستوردة ومستهلكة إلى مكتفية ومنتجة ومصدره.

 

وقال وزير التنمية المحلية، "نحتاج إلى تغيير خريطة الأمية والفقر، ومعاناة بعض المواطنين فى المحافظات"، موضحا أنه من غير المقبول بعد كل تلك الثورات التى شهدتها مصر خلال السنوات الماضية لتغيير حياة المواطنين إلى الأفضل، ولا يزال هناك ثلث المجتمع المصرى لا يقرأ ولا يكتب، ولن نستطيع أن نكمل هكذا، مشيراً إلى أنه من غير المقبول أن يكون هناك مواطن من كل اثنين بصعيد مصر يعانى من الفقر.

 

وأكد الوزير أن قطاع الاتصالات من القطاعات الناجحة فى الدولة، مشيرا إلى أنه من عائلة تكنولوجيا المعلومات فى مصر، ويجب ضرورة مضاعفة نماذج المشاركة المجتمعية الناجحة فى المجتمع المصرى خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف "الشريف"، أن وزارة التنمية المحلية مستعدة للتعاون مع الاتصالات وكافة القطاعات الموجودة فى الدولة لإحداث نقلة نوعية وتغيير بوصلة فى حوالى 4770 قرية بـ27 محافظة مصرية لتغيير حياة المواطنين إلى الأفضل، وخلق 250 فرصة عمل فى كل قرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة