الدور التاسع فى "ماسبيرو" يثير أزمة بين "الأعلى للإعلام" و"الهيئة الوطنية".. عضو بالمجلس: كيف نناقش اللوائح بدون مقر؟!.. والهيئة: ليس لهم حق بمقر وزارة الإعلام.. وحمدى الكنيسى: لسنا طرفا فى النزاع

الإثنين، 24 أبريل 2017 01:36 م
الدور التاسع فى "ماسبيرو" يثير أزمة بين "الأعلى للإعلام" و"الهيئة الوطنية".. عضو بالمجلس: كيف نناقش اللوائح بدون مقر؟!.. والهيئة: ليس لهم حق بمقر وزارة الإعلام.. وحمدى الكنيسى: لسنا طرفا فى النزاع كرم جبر وحسين زين ومكرم محمد أحمد
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل الصراع بين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام حول صاحب الحق فى شغل الدور التاسع بمبنى ماسبيرو، المقر السابق لوزارة الإعلام، خاصة بعد عقد الهيئة اجتماعاتها فى مقر وزارة الإعلام وتمسكها بالمقر، والمفاجأة التى وجدها مكرم محمد أحمد بقراره عقد أول اجتماع للمجلس فى مقر الوزارة، ليفاجأ بالمكتب مغلقاً، ما اضطره لعقد الاجتماع فى إحدى القاعات بالدور.

 

عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: كيف يمكن مناقشة القوانين وليس لنا مقر؟!

 

من جهته قال صالح الصالحى، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، إن المجلس أرسل خطاباً جديداً للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لإصدار قرار بنقل تبعية وزارة الإعلام وموظفيها للمجلس، مؤكدا أنه فى انتظار قرار بتحديد المقر والموظفين لعقد اجتماعاته.

 

وأوضح "الصالحى"، لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدداً من المهام العاجلة للمجلس، من بينها تشكيل لجان المتابعة وإعداد لائحة عمل لكل وسائل الإعلام وإعداد لوائح العاملين وتشكيل لجان لإصدار التصاريح والتراخيص واللجان الخاصة بالمراسلين الأجانب.

 

وأضاف عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، "هناك عدد من المهام، أهمها مناقشة قانون تنظيم الصحافة والإعلام، وإبداء الرأى فيه، فكيف سيتم مناقشة القانون دون مقر".

 

الهيئة الوطنية للإعلام ترد: لا يوجد نص يشير إلى أن "المجلس" بديل عن وزارة الإعلام

 

فيما شدد أحد أعضاء الهيئة الوطنية للإعلام على أن مقر وزارة الإعلام حق للهيئة، وأن العلاقة بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزارة الإعلام كانت "إيجارية"، مؤكداً أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لن يصدر بقرار إنشائه أى نص أو بند يوضح أن المجلس بديل عن وزارة الإعلام.

 

وأوضح عضو الهيئة الوطنية للإعلام، أن الأمور محل تفاوض وأنهم فى انتظار حسم الأمور على مستوى عال، مشيراً إلى أن هناك مفاوضات تجرى فى جهات عليا، قائلا، "وجود سلطتين داخل مبنى ماسبيرو سيترتب عليه انقسام بين العاملين واضطراب وعدم استقرار، واجتماعنا يوم الاثنين بالدور التاسع فى ماسبيرو".

 

الوطنية للصحافة: سنساعد مكرم محمد أحمد ونمده بأية كوادر يطلبها

 

من جهته أكد علاء ثابت، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، أن الهيئة تسملت المقر الذى كان مخصصاً للمجلس الأعلى للصحافة ليكون مقراً لها، مشيرا إلى أن الهيئة بدأت بالفعل اجتماعاتها فى المقر، وأنه تم نقل تبعية الموظفين للهيئة.

 

واختتم علاء ثابت حديثه قائلا، "لو الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، طلب الاستعانة بأية عناصر فنية وإدارية من الهيئة الوطنية للصحافة سنمد المجلس بهم".

 

حمدى الكنيسى: لسنا طرفا فى "نزاع ماسبيرو"

 

وعلى جانب آخر، أكد الإعلامى حمدى الكنيسى، رئيس نقابة الإعلاميين، أن هناك خلافاً حول المقر الذى سيتم تخصيصه لنقابة الإعلاميين، مؤكداً أنه سيتم حسم المقر خلال يومين، مشيراً إلى أن النقابة ليست طرفاً فى النزاع.

 

وأضاف "الكنيسى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة التأسيسية المشكلة لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين متمسكة بإحدى الفلل التى عرضت على اللجنة لتخصيصها مقراً للنقابة، مشيراً إلى أن اللجنة التأسيسية ستعقد اجتماعا الأربعاء المقبل لاستكمال أعمالها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة