زعيم المعارضة التركية لحزب "أردوغان": لم تحترموا إرادة الشعب

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:51 م
زعيم المعارضة التركية لحزب "أردوغان": لم تحترموا إرادة الشعب كمال كيليتشدار أوغلو زعيم المعارضة التركية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاطب زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهورى، كمال كيليتشدار أوغلو، فى الجلسة الخاصة للاحتفال بالذكرى 97 لتأسيس البرلمان التركى، أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذى يتزعمه أردوغان، قائلًا: "لم تحترموا إرادة الشعب، وأعرف جيدًا أنكم تعانون من تأنيب الضمير".

وبحسب صحيفة "زمان" التركية، فقد حاول نواب الحزب الحاكم فى تركيا، التشويش على كلمة كليتشدار أوغلو، التى خصصها للحديث عن الطريق الذى أدى لإلغاء النظام البرلمانى وتحويل البلاد إلى النظام الرئاسى عن طريق الاستفتاء الأخير، الذى جرى فى السادس عشر من الشهر الجارى.

وأضاف "أوغلو" مخاطبا نواب الحزب الحاكم: "أعرف أنكم منزعجون، أعرف جيدًا أنكم تعانون من تأنيب الضمير، وأعرف كذلك أنكم لم تحترموا إرادة الشعب، ولكنكم مجبرون على الاستماع إلىّ، أنتم تتحدثون عن الإرادة الوطنية، ولكنكم بعتم إرادة الشعب".

وتابع زعيم المعارضة التركية كلمته، مؤكدًا أن اعتبار وكرامة البرلمان أصيبا فى مقتل، مشيرا إلى أنه لم تُراع قوانين اللجنة العليا للانتخابات، والقوانين الصادرة من البرلمان.

كان حزب الشعب الجمهورى المعارض، وهو الحزب الذى أسسه مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الدولة التركية الحديثة، قد أعلن فى وقت سابق أنه لن يعترف بنتائج الاستفتاء الذى يصفه بـ"المزور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة