فيدريكا موجيرينى: عقوبات الاتحاد الأوروبى على روسيا ستظل قائمة

الإثنين، 24 أبريل 2017 01:44 م
فيدريكا موجيرينى: عقوبات الاتحاد الأوروبى على روسيا ستظل قائمة مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فيدريكا موجيرينى
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني اليوم الاثنين إن التكتل يرغب في علاقات أفضل مع روسيا لكن لا يمكنه التظاهر بأن موسكو لم تضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية إلى الأراضي الروسية في 2014.

وأضافت أن عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا ستظل قائمة.وأوضحت موجيريني خلال أول زيارة رسمية لموسكو منذ توليها المنصب أنه لا داعي للتظاهر بأنه لم تعد هناك مشكلات حقيقية في العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

وأدلت موجيريني بالتصريحات في مؤتمر صحفي بموسكو بعد محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

من جهته قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، " إن بلاده والاتحاد الأوروبى أكدا مجددا ضرورة الاهتمام المتبادل بتفعيل الحوار السياسى الذى يجب أن يصبح منتظما".

وأضاف لافروف، خلال مؤتمر صحفى عقب لقائه المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن فى الاتحاد فيديركا موجيرينى اليوم الاثنين فى موسكو" أن المحادثات كانت مفيدة جدا، وناقشنا ما يكفى من التفاصيل فى الجوانب الرئيسية للحالة الراهنة للعلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبى التى تعيش أوقات صعبة".

وأكد لافروف أن روسيا مقتنعة بأن تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبى يجب أن تكون على مبادئ المساواة والاحترام المتبادل لمصالح شعوبنا على المدى الطويل، وأن تسهم فى تعزيز الأمن والاستقرار العالمى والإقليمى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة