"مشعلو الحقائق" عرض مسرحى لكلية الألسن بجامعة قناة السويس

الإثنين، 24 أبريل 2017 01:00 ص
"مشعلو الحقائق" عرض مسرحى لكلية الألسن بجامعة قناة السويس جانب من عرض مشعلوا الحقائق لكلية الألسن
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت كلية الألسن بجامعة قناة السويس عرضها المسرحى "مشعلو الحقائق" ضمن فعاليات مهرجان المسرح الذى تنظمه إدارة النشاط الفنى بالإدارة العامة لرعاية الشباب على مدار أسبوع بقاعة الاحتفالات الكبرى ويشارك فيه جميع كليات الجامعة برعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة والدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف طارق عجيبه مدير عام رعاية الشباب ورائد جلال مدير إدارة النشاط الفنى.

 

وأكد الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة أن النشاط الفنى يعد من الأنشطة المتميزة بالجامعة، كما أن النشاط المسرحى يعد من الأنشطة التى تلقى إقبالا كبيرا من الطلاب سواء بالمشاركة الفعلية ضمن فرق المسرح لكل كلية أو إقبال على مشاهدة ومتابعة فعالياته وأن الجامعة حريصة على اكتشاف المواهب المتميزة وتعمل جاهدة على ثقل هذه المواهب وتنميتها.

 

وأشار الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن أنه رغم حداثة عهد كلية الألسن بين كليات الجامعة إلا أننا حريصين على المشاركة فى كافة الأنشطة الطلابية من منطلق أن النشاط الطلابى هو المتنفس الرئيسى لإخراج طاقات الشباب سواء كان نشاط رياصى او ثقافى أو اجتماعى أو فنى والذى يعد النشاط المسرحى أحد فروعه، وأنه على ثقة من قدرات فريق المسرح بالكلية الذى ينتظره مستقبل واعد فى المجال المسرحى.

 

ومسرحية كلية الألسن "مشعلوا الحقائق" شارك فيها 14 طالبا وطالبة بالكلية من تأليف أحمد آدم واخراج محمد نجاح تدور حول بعض الموضوعات والقضايا التى ترصد الأحداث التى تمر بها البلاد فى الفترة الأخيرة مثل الهجرة غير الشرعية وغيرها.

 

وتضم لجنة التحكيم كل من الدكتور أيمن الشيوى أستاذ بقسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية وعميد المعهد الموازى والدكتور سيد خطاب أستاذ بقسم الدراما والنقد بالمعهد العالى للفنون المسرحية والدكتور وائل خورشيد أستاذ بقسم الديكور والسيموغرافيا.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة