وزير التجارة لصحيفة كورية: مصر محور ارتكاز لنفاذ منتجات "سيول" للمنطقة

الإثنين، 24 أبريل 2017 01:24 م
وزير التجارة لصحيفة كورية: مصر محور ارتكاز لنفاذ منتجات "سيول" للمنطقة طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وكوريا الجنوبية جيدة، ولكنها فى حاجة إلى مزيد من الدعم والتعزيز لتحقيق صالح البلدين.
 
وأشار "قابيل" فى حوار مع صحيفة Dong – Alibo، إحدى كبريات الصحف الكورية، إلى أن الحكومة المصرية جادة فى تنفيذ خطة إصلاح اقتصادى شاملة، لتحسين مناخ الأعمال واستعادة مكانة مصر كإحدى أهم مقاصد الاستثمار فى العالم، لافتا إلى أهمية استفادة الشركات الكورية من الإمكانات الكبيرة التى تمتلكها مصر، خاصة الموقع الجغرافى ومنظومة الاتفاقات التجارية التى تتيح لها الوصول لـ1.6 مليار مستهلك بأفريقيا والمنطقة العربية.
 
وقال وزير التجارة والصناعة فى حواره، إن مصر تمثل محور ارتكاز لنفاذ المنتجات الكورية لأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلا عن السوق المصرية التى تعد سوقا استهلاكية كبيرة، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيات الكورية المتقدمة فى تطوير الصناعة المصرية، وأن مصر تمتلك منتجات عالية الجودة وقادرة على النفاذ للأسواق العالمية، ومنها سوق كوريا الجنوبية.
 
وحول انتشار ظاهرة الإرهاب، أكد الوزير طارق قابيل أن الإرهاب أصبح آفة عالمية تعانى منها دول العالم أجمع، وهو الأمر الذى يتطلب تضافر الجهود الدولية لمواجهة هذا الخطر الكبير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة