وزير العدل يبحث مع وزيرة الهجرة تقديم الدعم القضائى للمصريين بالخارج

الإثنين، 24 أبريل 2017 01:56 م
وزير العدل يبحث مع وزيرة الهجرة تقديم الدعم القضائى للمصريين بالخارج  لقاء وزير العدل ووزيرة الدولة للهجرة
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل، بمكتبه صباح اليوم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وذلك فى إطار التعاون بين الوزارتين فى كافة المجالات والأصعدة.
 
جانب من لقاء وزيرى العدل و الهجرة
جانب من لقاء وزيرى العدل و الهجرة
 
 شمل اللقاء التركيز علي آليات تقديم الدعم القضائى والقانونى للمصريين بالخارج سواء العاملين أو المقيمين أو السائحين حرصاً من الحكومة على رعاية أبنائها المصريين بالخارج، كما احتل موضوع الكفالة جانباً كبيراً من اللقاء فى إشارة إلى أهمية تقديم الدعم للمصريين فى هذا الحالات، وحضر اللقاء مساعدو وزير العدل لشئون التعاون الدولى، والتشريع ومستشار وزير الهجرة.
 
 
حضور قيادات الوزراتين لمناقشة القانون
حضور قيادات الوزارتين لمناقشة القانون
 
وقال المستشار خالد النشار مساعد الوزير لشئون مجلس النواب والإعلام، إلى أن هذا اللقاء يأتى فى إطار توجه الدولة نحو الاهتمام بمصالح المصريين فى الخارج، وتقديم كافة أنواع الدعم لهم والتكامل فى الأداء الحكومى بين كافة الوزارات المعنية فى هذا الشأن والجهات السيادية، لافتا إلى أن قطاع التشريع بالوزارة يعكف على إعداد مشروع قانون لإنشاء صندوق لرعاية المصريين بالخارج.  
 
لقاء وزير العدل و وزير الدولة للهجرة
لقاء وزير العدل و وزير الدولة للهجرة
جدير بالذكر أن القانون 111 / 1983 قد أناط بوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج اتخاذ ما يلزم لرعاية المصريين بالخارج بكافة الوسائل وتدعيم صلات المصريين بالخارج بأرض الوطن وتيسير إقامتهم وضمان حقوقهم ومصالحهم.
 
وزير العدل يتبادل التهانى بعد لقاء وزيرة الهجرة
وزير العدل يتبادل التحية مع  وزيرة الهجرة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة