الإنتهاء من حصاد 5075 فدان وتوريد 2265 أردب قمح بمحافظة أسيوط

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 07:00 ص
الإنتهاء من حصاد 5075 فدان وتوريد 2265 أردب قمح بمحافظة أسيوط توريد القمح
أسيوط – هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس حمدى خليل مدير عام الإرشاد بمديرية الزراعة بمحافظة أسيوط فى تصريح خاص لليوم السابع أن المديرية تتابع بدء موسم حصاد القمح وتوريده بالمحافظة بشكل مستمر وتيسير الأمور المتعلقة بالتوريد بالنسبة للفلاحين بالتعاون مع كافة الهيئات .

وأوضح مدير عام الإرشاد إلى أن المساحات المزروعة من محصول القمح هذا العام بالمحافظة وصل الى نحو  227 ألف فدان،  وما تم حصاده حتى الآن من هذه المساحات هو 5075 فدان ويواصل الفلاحون حصادهم للمحصول كل وفق جاهزية المحصول لذلك.

وأضاف مدير عام الإرشاد أن  إجمالى ما تم توريده حتى الآن بلغ نحو 340 طن أى قرابة  2265 اردب ويتم التوريد الى الشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعى ، والمطاحن والصوامع.

وأشار خليل إلى أن هناك لجنة مشكلة من  الرقابة على الصادرات ، ومديرية التموين ، ومديرية الزراعة موجودة فى كل منفذ توريد يقومون بالإستلام من المزارع،  وفقا للحصر المعد مسبقا من قبل مديرية الزراعة فيما يسمى بحصر الزراعة لمنع قيام توريد أى أقماح مستوردة أو التلاعب فى التوريد، مضيفا إلى أن من ضمن اللجنة شخص مسئول عن فرز لجنة كميات القمح التى يقوم الفلاحون بتوريدها وتحديد درجة النقاوة التى تبدأ من 24 قيراط حتى أقل درجة  من درجات النقاوة.









الموضوعات المتعلقة

توريد 296 ألف طن قمح للشون بالبحيرة

الإثنين، 24 أبريل 2017 05:46 م

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة