الصين: استئناف الرحلات الجوية بين بكين وبيونج يانج بدءا من 5 مايو المقبل

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 10:38 م
الصين: استئناف الرحلات الجوية بين بكين وبيونج يانج بدءا من 5 مايو المقبل الخطوط الجوية الصينية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت شركة الخطوط الجوية الصينية "إير تشاينا"، اليوم الثلاثاء، أنها ستقوم باستئناف رحلاتها إلى كوريا الشمالية بدءا من الخامس من شهر مايو المقبل وذلك بعد توقفها لثلاثة أسابيع، وفقا لتليفزيون الصين المركزي.

وأفاد التليفزيون الصينى بأن الشركة ستسير رحلتين مباشرتين أسبوعيا بين بكين وبيونج يانج كل اثنين وجمعة.


وكانت الشركة أعلنت يوم 14 أبريل الماضى أنها ستوقف بشكل مؤقت تشغيل خطها الجوى لبيونج يانج، على الرغم من أنه هو الرابط الجوى الوحيد بين كوريا الشمالية والعالم الخارجى، وذلك على خلفية تصاعد التوترات بشكل كبير فى شبه الجزيرة الكورية بسبب البرنامج النووى لبيونج يانج وعقب تحذيرات قوية لوزير الخارجية الصينى وانج يى من احتمالات انفجار الأوضاع فى شبه الجزيرة الكورية فى أى وقت بسبب التصعيدات المتزايدة وإعرابه عن مخاوفه من أن تتفاقم الأمور أكثر حتى تصل إلى نقطة لا رجعة فيها.


وأكدت الشركة وقتها أنها لن تعلق رحلاتها المنتظمة بين بكين وبيونج يانج تماما بل ستقوم فقط بإلغاء بعض الرحلات بشكل مؤقت بسبب انخفاض نسب مبيعات التذاكر.
وأعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم، أن الممثل الخاص للحكومة الصينية لشئون شبه الجزيرة الكورية وو داوى يقوم حاليا بزيارة لليابان لتبادل وجهات النظر مع الجانب اليابانى بشأن الأزمة الراهنة فى شبه الجزيرة الكورية، حيث أعرب المتحدث باسم الوزارة قنج شوانج- فى تصريح صحفي- عن أمله فى أن تتمكن اليابان وغيرها من الأطراف المعنية بشئون شبه الجزيرة الكورية من العمل سويا مع الصين لبذل الجهود اللازمة للاضطلاع بدورهم الواجب والوفاء بالمسئوليات الملقاة على عاتقهم من أجل التسوية السلمية المبكرة للقضية الكورية.


وقال أن الصين باعتبارها بلدا يقع فى شمال شرق آسيا وعضوا مسئولا فى المجتمع الدولى، فإنها تبذل جهودا خاصة لحل القضية النووية فى شبه الجزيرة الكورية على الوجه الصحيح والفعال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة