وزير النقل يتفقد أعمال تجديدات السكة الحديد بخط السويس ـ عين شمس

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 01:35 م
وزير النقل يتفقد أعمال تجديدات السكة الحديد بخط السويس ـ عين شمس الدكتور هشام عرفات وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل واللواء أحمد حامد محافظ السويس، موقع تجديدات السكة الحديد على خط السويس/ عين شمس، والذى تنفذه الشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية التابعه لوزارة النقل.
 
وقالت وزارة النقل فى بيان صحفى إنه من المقرر تنفيذ تجديد 16 كم سكة فى  30 يونيو المقبل، وإنه يتم التجديد بالخبرة والعمالة المصرية و بمعدات السكه الحديد، لافتة إلى أنه سيتم الانتهاء من تجديد 1200 كم سكة خلال عامين ونصف. 
 
وأكد الوزير على أهمية رفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية كأولوية أولى، فى خطته لتطوير المنظومة ،والتى من أهمها مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية بما يحافظ على سلامة مسيرة القطارات.
 
ولفت وزير النقل الى أنه يخطط لتجديد 20 كم شهريًا لكل شركة من الشركتين  للوصول الى تجديد 1200 كم سكة حديد  مشيرا أنه سيتم شراء معدات جديدة لرفع معدلات الإنجاز.
 
وأضاف الوزير أن تجديد خطوط السكة الحديد سيسهم فى تعظيم دور الهيئة بنقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق، حيث أن الهدف هو الوصول إلى  نقل 25 مليون طن بضائع سنويا عبر السكك الحديدية بحلول عام 2022.
 
وأشار وزير النقل أنه بالنسبة  للشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية، فإن العمل جارى بمواقع أخرى بمعرفة الشركة بخط" القبارى / مطروح" بين محطتى العلمين والعميد، حيث تم الإنتهاء من تجديد 18 كم سكة،ومن المقرر الإنتهاء من هذا المشروع في 30 / 5 / 2017، وجارى تنفيذ تجديد مسافه 22 كم سكه بخط ( القاهرة / أسوان ) في المسافة بين محطة نجع حمادى وأبو طشت والتي بدأ تنفيذ هذا المشروع في 20 إبريل الجارى، ومن المقرر الإنتهاء في 20 سبتمبر المقبل. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة