السلطعون يغزو خليج الخنازير بكوبا

الأربعاء، 26 أبريل 2017 06:02 م
السلطعون يغزو خليج الخنازير بكوبا السلطعون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرة أخرى تعرض خليج الخنازير فى كوبا لغزو، ليس من خلال قوات مناوئة لكاسترو ومدعومة من الولايات المتحدة كما حدث عام 1961، لكنه غزو شنته، هذه المرة، ملايين من حيوان السلطعون ذات اللون الأحمر والأصفر والأسود.

ففى كل عام بعد هطول الأمطار فى بداية فصل الربيع يسير السلطعون لعدة أيام من الغابات المجاورة إلى الخليج الواقع على الساحل الجنوبى لكوبا كى يضع بيضه فى البحر ناشرا الفوضى على طول الطريق.

والسلطعون الذى يظهر وقت الفجر وعند الغسق يتسلق حوائط المنازل وينتشر على الطريق الساحلى المحيط بخليج الخنازير، فتسحقه السيارات المارة لتطغى رائحته الكريهة على المكان بينما تحدث قواقعه الحادة ثقوبا فى إطارات السيارات.

لكن، وكما يقال فإن مصائب قوم عند قوم فوائد، فالأمر يبدو مربحا بالنسبة لبعض السكان المحليين، يقول إيتو مولينا الذى يعمل فى ورشة لإصلاح إطارات السيارات أن السياح الزائرين للمنطقة يدفعون بسخاء لإصلاح إطارات سياراتهم التى تتعرض للثقب. وأشار مولينا إلى أن السياح يدفعون عشرة دولارات لإصلاح إطار مثقوب واحد، وهو رقم كبير مقارنة بمتوسط الرواتب الحكومية الذى يقدر بنحو 25 دولارا شهريا.

ويقع خليج الخنازير ضمن حديقة وطنية يمكن لزوارها أن يشاهدوا داخلها 80 فى المئة من إجمالى الطيور المستوطنة فى كوبا إلى جانب زواحف وحيوانات برية أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة