رئيس فريق زرعة الكبد بالمنصورة: لأول مرة بناء مركز متخصص فى زراعة الكبد بمصر

الأربعاء، 26 أبريل 2017 12:55 م
رئيس فريق زرعة الكبد بالمنصورة: لأول مرة بناء مركز متخصص فى زراعة الكبد بمصر مركز الكبد - ارشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عبد الوهاب رئيس فريق زراعة الكبد بمركز الجهاز الهضمى، أن مركز الجهاز الهضمى أنشئ فى 26 أبريل 2004، وأجريت أول جراحة فى نفس يوم افتتاح المركز.

 

جاء ذلك خلال افتتاح مبنى زراعة الكبد الملحق بمركز الجهاز الهضمى، فى حضور الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة والدكتور احمد الشعراوى محافظ الدقهلية، والدكتور اشرف سويلم والدكتور زكى زيدان نائبى رئيس الجامعة والدكتور احمد عبد الرؤوف مدير مركز الجهاز الهضمى و الدكتور محمد ربيع رئيس جامعة الدلتا و الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحه بالدقهلية.

 

وأشار الدكتور محمد عبد الوهاب إلى أنه تمت زراعة الكبد للحالة 515 بالأمس بالمركز وهو إنجاز غير مسبوق، موضحا أنه يتم معاملة المرضى بالمركز من كل الدول العربية نفس معاملة المصريين، ولكن يشترط أن يكون المتبرع من نفس الجنسية.

 

وأكد على إجراء المريض العربى رقم 11 لعملية الزراعة وذلك للمشاركة فى رفع المعاناه الاقتصادية عن المرضى العرب، لافتا إلى أن المركز يخدم كافة المحافظات على مستوى الجمهورية ويوجد قائمة انتظار ضخمة جدا.

 

وأوضح أنه تم الاتفاق مع مكتب هندسى ألمانى لتصميم المبنى الجديد للحفاظ على المنطقة الخضراء وساحة الانتظار، مشيرا إلى أن المبنى سيكون بكثافة 60 سرير، ويتكون من 6 أدوار منهم 3 أدوار للمرضى، والباقى إدارى ولأول مرة يبنى صرح لهذا الغرض، والمصرى الذى بنى الهرم يستطيع أن يقدم لبلده خدمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة