أكرم القصاص - علا الشافعي

مفاجأة ترامب بعد 100 يوم حكم.. خطة جريئة لخفض الضرائب على الشركات

الأربعاء، 26 أبريل 2017 12:45 م
مفاجأة ترامب بعد 100 يوم حكم.. خطة جريئة لخفض الضرائب على الشركات ترامب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحضر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى نهاية الـ100 يوم الأولى لدخوله البيت الأبيض، "مفاجأة" لأثرياء بلاده بطرح خطة جريئة لخفض الضرائب على الشركات.

ونقلت "روسيا اليوم" عن صحيفة "وول ستريت جورنال"، قولها إن خطة ترامب، تستهدف خفض الحد الأقصى للضرائب على الشركات إلى 15% فقط من مستوياتها الحالية البالغة 39.6%. وهذا المستوى من الخفض سيكون تاريخيا لم تشهده الولايات المتحدة فى آخر أيامها.

ومن المتوقع أن يعقد ترامب مساء اليوم الأربعاء، اجتماعا موسعا فى البيت الأبيض لوضع اللمسات النهائية على الخطة.

ووفقا لوكالة "رويترز" فإن خطة ترامب لا تنتهى عند هذا الحد، بل تشمل أيضا تخفيضات ضرائب الدخل إلى 10% على إيرادات أرباح الشركات فى الخارج.

وحسب توقعات تقارير صادرة عن لجنة الميزانية بالكونجرس، فإن أى خفض بنسبة 1% من ضريبة الشركات سيخفض دخل الخزينة الأمريكية من الضرائب بحوالى 100 مليار دولار فى 10 سنوات، ما يعنى أن مشروع خفض الضرائب بنسبة 20% الذى يخطط له ترامب سيخفض دخل الخزينة بحوالى ترليونى دولار فى 10 سنوات.

كما أن هذا الخفض من المتوقع أن يزيد الدين الأمريكى إلى قرابة 22 ترليون دولار، وبالتالى قد يهدد التصنيف الائتمانى للولايات المتحدة حسب محللين ماليين. لاسيما وأن وكالات التصنيف العالمية ومن بينها "ستاندرد آند بوورز" و"موديز" سبق وهددت بخفض التصنيف الأمريكى، حينما تعثر رفع سقف الدين الأمريكى لتمويل العجز فى الميزانية فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة