نيويورك تايمز: ترامب يكشف عن خطته لتخفيض الضرائب.. و15% تخفيض للشركات

الأربعاء، 26 أبريل 2017 02:48 م
نيويورك تايمز: ترامب يكشف عن خطته لتخفيض الضرائب.. و15% تخفيض للشركات دونالد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمزط أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ترامب يستعد للكشف عن مخطط لخفض الضرائب، اليوم الأربعاء، والتى من شأنها أن تطبق خفضا كبيرا يصل إلى 15% على معدل الضريبة التجارية ليس فقط على الشركات الكبيرة ولكن أيضا تلك التى تدفع الضرائب الآن من خلال قانون ضريبة الدخل الشخصى.

 

ومن شأن هذه الخطة، حسبما تقول الصحيفة، أن تزيد من الخصم المعتاد للأفراد، وتقدم خفضا متواضعا للأشخاص من أصحاب الدخل المتوسط، وتبسط عملية تقديم الإقرارات الضريبة وفقا لما ذكره مسئولون مطلعون على التفاصيل.

 

وقالت تقارير أمريكية، نقلا عن مسئول مطلع، إن أكبر معدل للضريبة للأفراد سيتم خفضه بنقاط قليلة، من 39.6% إلى منتصف الثلاثينيات. وتشمل الخطة أيضا فوائد لرعاية الأطفال، وهو الأمر الذى لعبته إيفانكا ترامب دورا فيه. بينما سيشهد أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة والشركات تراجع ضرائبهم من 35 % إلى أعلى قليلا من 15%.

 

وأوضحت نيويورك تايمز أنه حتى مساء الثلاثاء لم تشمل الخطة برنامج البنية التحتية بقيمة تريليون دولار الذى وعد به ترامب، وتنازل عن اقتراح للجمهوريين فى مجلس النواب بقرض ضريبة كبيرة على الوارادات والمعروفة باسم ضريبة تعديل الحدود التى جمعت مليارات الدولار للمساعدة فى تعويض تكلفة التخفيضات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة