اجراء مؤقت فى الكونجرس لتفادى شلل الهيئات الفدرالية بسبب الميزانية

الخميس، 27 أبريل 2017 07:26 م
اجراء مؤقت فى الكونجرس لتفادى شلل الهيئات الفدرالية بسبب الميزانية الكونجرس الأمريكى - صورة أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصل أعضاء الكونجرس الأمريكى إلى اتفاق فى اللحظة الأخيرة يؤمن تمويل المؤسسات الفدرالية للأسبوع المقبل تفاديا لتوقفها عن العمل مع انتهاء مهلة اقرار الميزانية الجديدة منتصف ليل الجمعة، وطرح الرئيسان الجمهوريان للجنتى النفقات فى مجلسى النواب والشيوخ ليل الاربعاء الخميس نصا يضمن تمويل عمل الدولة الفدرالية حتى 5 مايو، مع تعذر الاتفاق على الميزانية المقبلة قبل حلول أجل سابقتها فى منتصف ليل الجمعة.

ويترتب ان يقر مجلس النواب ثم مجلس الشيوخ مسودة الميزانية قبل الموعد الجديد المحدد، وتعجز الدولة الفدرالية الأميركية عن العمل ان لم يقر الكونغرس قروضا تشغيلية. وتوشك الاكثرية الجمهورية والأقلية الديموقراطية على انهاء مفاوضاتهما على قانون يجيز اختتام العام المالى 2017 اى حتى 30 سبتمبر.

لكن هذه المفاوضات المعقدة لم تختتم بعد فقرر اعضاء الكونغرس تمديد المهلة اسبوعا حتى 5 مايو لانهائها. ويبدى المعسكران تفاؤلا من دون الاعلان عن تفاصيل اى اتفاق، وسيحدد القانون الضخم الذى يعده الجمهوريون بالتفصيل جميع النفقات الفدرالية من الدفاع الى الزراعة حتى سبتمبر. وحذر الديموقراطيون من انهم سيعرقلون اى نص يشمل تمويلا لبناء الجدار الحدودى مع المكسيك أو اى بند يلغى مساعدات متصلة بقانون الرعاية الصحية "اوباماكير".

واشار الديموقراطيون الى موافقة الجمهوريين على هذه المطالب لتبديد احتمال شلل المؤسسات على ما جرى فى اكتوبر 2013 عندما اضطر مئات الالاف من الموظفين الرسميين الى ملازمة منازلهم لأكثر من أسبوعين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة