سفير اليمن بمصر يؤكد أهمية مؤتمر الأزهر العالمى للسلام فى ظل الظروف الراهنة

الخميس، 27 أبريل 2017 04:40 م
سفير اليمن بمصر يؤكد أهمية مؤتمر الأزهر العالمى للسلام فى ظل الظروف الراهنة مؤتمر الازهر العالمى للسلام
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد على مارم، سفير اليمن، لدى مصر، أهمية انعقاد مؤتمر الأزهر العالمى للسلام، خاصة فى ظل الظروف العصيبة والأزمات الكبيرة التى يمر بها العالم أجمع، نتيجة التطرف والممارسات الإرهابية التى ترتكب باسم الدين وهو منها بَرَاء.

ودعا الدكتور مارم، فى تصريحات له، اليوم الخميس، خلال مشاركته فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأزهر العالمى للسلام، إلى ضرورة تفنيد ودحض هذه التهم والعمل على إبعادها عن كافة الرسالات السماوية، وما تحمله من رسالة عظيمة جليلة تدعو إلى التآخى والرحمة والتسامح وترسيخ مباديء وثقافة السلام والمحبة ونبذ كل أسباب التعصب والتطرف والكراهية.

وأعرب "مارم"، عن أمله فى أن ينجح هذا المؤتمر الهام فى الخروج بعدد من القرارات والتوصيات والحلول العملية الناجحة التى تمثل منطلقا لمنتسبى مختلف الأديان والباحثين والدارسين للوقوف على رأى المؤسسات الدينية الكبرى.

وأثنى "مارم"، على الجهود الحميدة التى بذلت فى تنظيم المؤتمر، معرباً عن أمله وثقته فى أن يحقق هذا المؤتمر الهام النتائج والأهداف المرجوة.

وأكد أن اليمن مهد الحضارات الإنسانية وموطن المحبة والتعايش، لم يعرف عبر مختلف العهود التى مَرَّ بها أى صراعات أو نزاعات ذات أساس دينى أو طائفى أو مذهبى يكتوى اليوم شأنه شأن بلدان كثيرة فى منطقتنا العربية بنار الاٍرهاب وقواه الظلامية الشيطانية.

وأشار إلى أن اليمن يخوض حربا مفتوحة ومستمرة لاهوادة فيها للتصدى للإرهاب والعمل على دحره واستئصال شأفته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة