سول: منظومة "ثاد" جاهزة لاعتراض صاروخ كورى شمالى

الخميس، 27 أبريل 2017 11:55 ص
سول: منظومة "ثاد" جاهزة لاعتراض صاروخ كورى شمالى منظومة ثاد ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع فى كوريا الجنوبية اليوم الخميس، جاهزية معدات منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكى المتقدم "ثاد" التى تم نشرها فى ملعب الجولف فى بلدة سونج جو، جنوب شرق العاصمة سول، لاعتراض صاروخ بالستى كورى شمالى فى حالة الطوارئ، وفق ما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وحول ما إذا كانت تصريحات قائد القوات الأمريكية فى آسيا والمحيط الهادئ هارى هاريس تعنى التشغيل التجريبى لمنظومة "ثاد" أم لا، قال المتحدث باسم الوزارة مون سانج كيون فى مؤتمر صحفى دورى أنها تعنى التشغيل الفعلى.

وكان هارى هاريس قد قال أنه من المتوقع بدء التشغيل لمنظومة "ثاد" فى غضون الأيام القليلة المقبلة، إلا أن المتحدث باسم وزارة الدفاع فى سول ذكر أنه لا يشير إلى بدء التشغيل العادى لمنظومة ثاد اعتبارا من اليوم.

وردا على سؤال عن إمكانية تشغيل المنظومة فى حال أطلقت كوريا الشمالية صاروخا، قال أن توفير القدرة التشغيلية للمنظومة يعنى تشغيل المنظومة المحتمل فى حال إطلاق كوريا الشمالية صاروخا.

وقال أن الأداء الكامل للمنظومة يتطلب بعض الوقت، مضيفا أن الوزارة تهدف إلى توفير القدرة التشغيلية الكاملة للمنظومة فى غضون هذا العام.

وأوضح أن نشر بعض معدات المنظومة جاء فى إطار "الانتشار الميداني"، مشيرا إلى أن منظومة "ثاد" تتمكن من إدارة العمليات فى أى منطقة نشرت فيها حتى فى حال انتشارها الميدانى.

وبخصوص أسباب إدخال معدات المنظومة فى ملعب الجولف، قال أنه كانت هناك حاجة لتوفير القدرة التشغيلية للمنظومة فى أسرع وقت ممكن، وذلك بموجب الإدراك المشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لخطورة ظروف الأمن فى شبه الجزيرة الكورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة