كهربا ينير طريق البطولات للمحترفين فى ملاعب العالم.. حلم الثنائية يداعب عمر جابر مع بازل.. الننى وعبد الشافى ووردة فى انتظار الكأس.. ومحمد صلاح يرفع شعار "لسة الأمانى ممكنة" مع روما رغم تفوق يوفنتوس

الخميس، 27 أبريل 2017 11:32 ص
كهربا ينير طريق البطولات للمحترفين فى ملاعب العالم.. حلم الثنائية يداعب عمر جابر مع بازل.. الننى وعبد الشافى ووردة فى انتظار الكأس.. ومحمد صلاح يرفع شعار "لسة الأمانى ممكنة" مع روما رغم تفوق يوفنتوس المحترفون
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتربت المسابقات الكروية فى معظم دول من خط النهاية، ومعها تتعاظم أحلام الفراعنة المحترفين فى تسطير أسمائهم بحروف من ذهب فى سجلات التاريخ بتتويج مشوارهم هذا الموسم باعتلاء منصة التتويج.

 

محمود عبد المنعم "كهربا"، كان أول المحترفين المتوجين بالألقاب هذا الموسم، بعدما قاد اتحاد جدة للحصول على بطولة كأس ولى العهد السعودى، حيث سجل هدف ناديه الوحيد فى شباك النصر بالمباراة النهائية التى جمعتهما فى مارس الماضى بملعب "الملك فهد" الدولى.

 

 

ويأمل العديد من المحترفين فى السير على خطى "كهربا" باعتلاء منصة التتويج فى نهاية الموسم، ويستعرض التقرير التالى أبرز المحترفين المرشحين لحصد الألقاب بالموسم الحالى.

 

محمد صلاح

على الرغم من فارق النقاط الثمانية الذى يفصل بين يوفنتوس "متصدر" الدورى الإيطالى وروما "الوصيف" المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح، إلا أن المفاجآت تبقى واردة فى عالم كرة القدم.

 

ويحلم محمد صلاح بحصد أول ألقابه مع روما بالحصول على لقب الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، بعد الخروج من بطولتى كأس إيطاليا والدورى الأوروبى "اليوروباليج"، ولا يزال أمل روما فى خطف اللقب من يوفنتوس "قائم"، مع تبقى 5 جولات على نهاية المسابقة.

 

محمد الننى

يسعى محمد الننى مع فريق أرسنال لمصالحة الجماهير الغاضبة بعد الخروج المهين من دور الـ16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألمانى بالهزيمة بنتيجة 10 – 2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، كذلك الفشل فى الحصول على بطولتى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين.

 

ويأمل محمد الننى مع أرسنال فى الخروج من الموسم الحالى ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، حيث يلتقى الفريق اللندنى مع تشيلسى فى المباراة النهائية المحدد لها أحد يومى 26 و27 مايو المقبل بملعب "ويمبلى".

 

محمد عبد الشافى

بعد الخروج من بطولة كأس ولى العهد وتتويج الهلال بلقب الدورى السعودى، لم يتبق أمام محمد عبد الشافى الظهير الأيسر لمنتخب مصر، سوى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين مع الأهلى السعودى.

 

ويأمل الفريق الأهلاوى فى الاحتفاظ بلقب البطولة، بعدما سبق وأن توج بها الموسم الماضى، ويلتقى فريق محمد عبد الشافى مع الفيصلى فى الدور نصف النهائى يوم 12 مايو المقبل على أن يلتقى الفائز من هذا اللقاء مع الفائز من مباراة الهلال والتعاون فى نهائى المسابقة.

 

عمرو وردة

يحلم عمرو وردة لاعب وسط منتخب مصر بالحصول على بطولة الكأس مع باوك اليونانى الذى انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وذلك لمدة ثلاث سنوات ونصف قادماً من بانياتوليكوس اليونانى.

 

ويستعد عمرو وردة لقيادة باوك أمام باناثينايكوس فى إياب الدور نصف النهائى بمسابقة كأس اليونان اليوم الخميس، حيث يتعين على عمرو وردة ورفاقه تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة للعبور إلى المباراة النهائية بعدما خسر فى لقاء الذهاب بهدفين دون مقابل.

 

عمر جابر

أصبح عمر جابر مدافع المنتخب الوطنى قاب قوسين أو أدنى من حصد أول ألقابه فى مشواره الاحترافى فى أوروبا مع بازل، وذلك بالحصول على لقب الدورى السويسرى، ليسير على درب الثلاثى المحترف السابق فى صفوف الفريق محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد حمودى.

 

ويتصدر بازل جدول ترتيب الدورى السويسرى برصيد 74 نقطة، متفوقاً بفارق 21 نقطة على أقرب منافسيه يونج بويز صاحب الـ53 نقطة، ويكفى بازل الحصول على نقطة واحدة لحصد لقب الدورى مع تبقى 7 مراحل على نهاية المسابقة.

 

 

وبإمكان عمر جابر أن يحقق ثنائية الدورى والكأس مع بازل الذى يلتقى فى المباراة النهائية مع سيون يوم 25 مايو المقبل.

 

كان عمر جابر قد انضم لصفوف بازل خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من نادى الزمالك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة