وزراء داخلية وخارجية ودفاع مجلس التعاون الخليجي يصلون الرياض

الخميس، 27 أبريل 2017 02:38 م
وزراء داخلية وخارجية ودفاع مجلس التعاون الخليجي يصلون الرياض الامير محمد بن نايف
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل وزراء الداخلية والخارجية والدفاع فى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى الرياض اليوم لحضور الاجتماع المشترك المقرر عقده فى وقت لاحق اليوم .

كان فى مقدمة مستقبيلهم لدى وصولهم مطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيزولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولى ولى العهد النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .

يهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، وتعميق التكامل بين دول المجلس فى المجالات السياسية والأمنية والدفاعية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى، عبد اللطيف الزيانى، إن وزراء دول الخليج سوف يتدارسون فى اجتماعهم المشترك عدداً من القضايا السياسية والأمنية والعسكرية، بحسب بيان صادر عن الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجى فى وقت سابق.

وبين الزيانى أنه سيتم خلال الاجتماع أيضاً بحث "تعزيز وتعميق التكامل فى العمل الخليجى المشترك، إضافة إلى تطورات الأوضاع فى المنطقة، والجهود الدولية لمكافحة التنظيمات الإرهابية المتطرفة".

وأشارت صحيفة "عكاظ"، إلى أن ولى العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، سيترأس الاجتماع فى الرياض. وستتصدر رؤية الملك سلمان بن عبد العزيز، لتعزيز العمل العسكرى المشترك أجندة الاجتماع، إضافة إلى العمل على زيادة التكامل فى الجوانب الأمنية والدفاعية والسياسية لمواجهة الممارسات الإيرانية وتدخلاتها فى شؤون الدول، وتحديداً في العراق، والعمل على تحييده من التدخلات الخارجية، ورفع مستوى توحيد الجهود بين القطاعات الأمنية بدول المجلس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة